|

وكيل مطرانية سمالوط: الجلسات العرفية لا تحل محل القانون

وكيل مطرانية سمالوط: الجلسات العرفية لا تحل محل القانون
أعرب القمص داوود ناشد- وكيل مطرانية سمالوط- عن عدم قناعته بعقد جلسة صلح عرفية لإنهاء أزمة دهشور، وقال إن الجلسات العرفية لا تحل محل القانون بل القضاء وحده القول الفصل، خاصة في مثل هذه الأحداث، شريطة ان يكون الجميع سواسية أمام القانون فهذا هو مفهوم "الدولة".

وطالب القمص ناشد –في حديث لقناة (إم بي سي) اليوم السبت- بتفعيل القانون، مؤكدا علي ضرورة أن تأخذ العدالة مجراها بكل حزم وسرعة، لتعطي كل ذي حق حقه, وليكن القصاص العادل من مرتكبي أحداث دهشور درسا لكل من تسول له نفسه أن يثير مثل هذه الفتن.

وأضاف أنه كلما كان الحكم في مثل هذه القضايا سريعا, وسارعت المحكمة في تنفيذ العدالة, ساهم ذلك في إعادة هيبة الدولة لدى الخارجين على القانون.

وطالب القمص ناشد بسن قوانين رادعة للخارجين عن القانون، إضافة إلى قبضة حديدية تساعد علىتطبيقه, مناشدا المواطنين أن يساهموا في إعادة هيبة الشرطة وبالتالي هيبة الدولة, مؤكدا أن مصر لا تستحق ما يحدث بها الآن.

ومن جانب آخر أعرب القمص ناشد عن عدم رضاه عن التشكيل الوزاري الجديد وقال إنه ليس ما كان ينتظره الأقباط، "الذين يمثلون حوالي 14% من السكان وكان من المفترض أن يحصلوا على 4 حقائب وزارية علي الاقل".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات