|

البيان الرسمى رقم {5} لإتحاد شباب ماسبيرو( كيمي )


إعتصم الاقباط للمره الثانيه فـــــــى الفــــــــــــتره مــــابين الاحــــــد  8/5/2011 م حتى الجمعة 20/5/2011 م وذلك بعد تعاقب الأحداث التى الآمت بهم كثيراً وكان نتاج هذا الاعتصام حوار جاد بين اتحاد شباب ماسبيرو كيمى وبين رئيس مجلس الوزراء وأسفر هذا الحوار عن أصدار  بيان من قبل المجلس بتاريخ 11 / 5 / 2011 م وتضمن هذا البيان الكثير من القرارات التي لم يتحقق منها إلا البعض القليل ويبقى القدر الكبير فى آفاق الانتظار حتى الآن وتلك القرارات هي :-
1-  تشكيل لجنة "العدالة الوطنية بمجلس الوزراء.
2-  إصدار التشريعات القانونية والتي تتضمن { قانون موحد لبناء دور العبادة،وقانون يجرم كافة أنواع التمييز} وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ إصدار البيان.
3-  البدء في  التحقيقات الاتيه وهى أحداث كنيسة القديسين بالإسكندرية، وكنيسة صول بأطفيح، والمقطم، وقرية البدرمان بالمنيا.
4-  ملف الكنائس المغلقة.

  والوعود التى لم يتم تنفيذها حتى الان هى :-
1-  انه لم يتم تمثيل شباب الاتحاد فى لجنة العداله الوطنيه لمتابعة مايجرى بها تمثيلاً حقيقياً وفعال.
2-  وفيما يتعلق بأصدار قانونى دور العباده وتجريم التمييز فأنه لم يتم أصدار ثمة تشريع حتى الان رغم انتهاء مدة الثلاثين يوماً المحدد فى قرار ر بيان مجلس الوزراء.
3-  اما التحقيقات فى الاحداث التى وقعت قبل وبعد ثورة 25 يناير فأنه لم يتم فتح التحقيق التى أقفل فى احداث كنيسة القديسين بالاسكندريه واحداث هدم كنيسة صول باأطفيح وأحداث المقطم  والبدرمان.
4-  انه قد اتخذت الحكومه خطوات جديه فى فتح بعض الكنائس التى تضمنها الملف ولكن  مازال الملف مفتوحا، ونطالب بضرورة التعامل بجديه مع هذا الملف حتى يتم الانتهاء منه.
  ويعلن الاتحاد انه يتابع عن كثب ملف البنات القبطيات المختفيات وفى سبيل نطالب الجهات المعنية باتخاذ الخطوات الجدية في الكشف عن أسباب الاختفاء ومعرفة أماكنهم وضمان سلامة عودتهم.
  وإيمانا منا نحن اتحاد شباب ماسبيرو كيمي وأقباط مصر أجمع إننا جزء لا يتجزءا من هذا الوطن العظيم ويولمنا مايؤلمه ويسعدنا ما يحقق نهضته. ومن دافع  وطنيتنا وتقديرنا للظروف التي تمر بها البلاد عقب الأحداث الاخيره وتعاوناً وتفاعلاً مع كل الجهات المسئولة والمنوط بها تحقيق الوعود التي وردت ببيان  رئيس مجلس الوزراء قررنا نحن اتحاد شباب ماسبيرو كيمي ان نعلق اعتصامنا الذي كان فى الفترة فى مــــابين الأحد  8/5/2011 م حتى الجمعة 20/5/2011 م إلى يوم 8 / 7 / 2011 م  ونعلن أننا لا نقف ضد مصلحة البلاد بل نساهم ونعمل دائما وابداً بكل تفانى وجديه وأمانه فى كل ما يحقق نهضة الوطن وما يحفظ له السلام والأمن والأمان. ونسعى جاهدين مع كل القوى السياسية والوطنية من اجل إعلاء دولة القانون وإرساء مبادئ العدالة والحرية والمساواة والتي قامت على أساسها ثورة 25 يناير وبناء عليه نطالب كل الجهات المعنية بأن تعمل جاهده من اجل تحقيق كل ما ورد ببيان رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القادمة والتي علق عليها الاتحاد اعتصام.
 الاقباط الاحرار

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات