|

إلي طلاب الثـانوية العـامة اطمئنوا.. الامتحانات ليست صعبة د. جمال الدين موسي: لا مفاجآت هذا العام.. وجزاء رادع للغشاشين

طمأن د. أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم طلبة الثانوية العامة الذين يبدأون امتحاناتهم  غداً بأن الامتحان لن يكون صعبا أو مفاجئا ولن يتضمن مواصفات خاصة. قال في تصريحات خاصة لـ "المساء" إن الامتحان مثله مثل أي امتحان له مقاييس ومعايير علمية وتعليمية فقط.
أكد الوزير أنه تم اتخاذ اجراءات حاسمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وعدم السماح بالغش أو التسيب داخل اللجان وقال: إن أي محاولة غش سيتم مواجهتها بالجزاء الرادع.
اضاف الوزير انه اصدر تعليمات مشددة لمديري المديريات التعليمية بالمحافظات بمتابعة سير لجان الامتحانات وتوفير سبل الراحة للطلاب والمنتدبين لأعمال اللجان كي تمر الامتحانات بهدوء وبدون مشاكل.
أوضح الوزير أنه تم التنسيق النهائي مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية المحافظين لضمان سير الامتحانات والاتفاق علي اجراءات نقل اوراق الاسئلة والإجابات وتحديد اختصاص كل مسئول في نقل الاسئلة من مركز التوزيع وتوزيعها علي اللجان الواقعة داخل نطاق المحافظة.
قال جمال العربي وكيل أول الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن الوزارة بذلت جهدا كبيرا لتخرج الامتحانات بمنتهي اليسر وأنه سيتم تقييم كل امتحان من خلال لجنة لتبدي ملاحظاتها سواء في وضع الامتحان أو التصحيح وسيتم الاخذ بها في الاعتبار مؤكدا انه تم اتخاد اجراءات حاسمة ورادعة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وعدم الغش أو التسيب في اللجان مشددا علي تفعيل القرار الوزاري الصادر في 1992 بعدم الاخلال بقدسية الامتحانات.
اضاف جمال العربي أنه عقد لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع رؤساء اللجان وعددهم 1456 لجنة بمختلف المحافظات وطالب خلال لقائه برؤساء اللجان بأن يتأكد رئيس اللجنة والمراقب الاول والمراقب بأن المظاريف المسلمة إليه سليمة ومغلقة جيدا والاختام سليمة والاسئلة تخص المادة مع تخصيص مندوب أمن من الملاحظين داخل كل لجنة يتولي منع دخول أي شخص غير مدرج اسمه في تشكيل اللجان وليس له الحق في دخول اللجنة كما يتم حصر أوراق الاجابة والتأكد من ارقامها والمتبقي منها سواء كان تالفا أو زيادة مع اعادتته إلي المخازن بموجب كشف استرجاع وكذلك حصر أوراق الأسئلة الزائدة وعمل محضر بها ليسلم إلي لجنة النظام والمراقبة يوميا للتأكد من أنه لم يحدث تسريب لأي ورقة مع عدم الندب المحلي مهما كانت الاسباب مطالبا بتوفير الهدوء النفسي للطلاب داخل اللجان حيث إنها مسئولية مباشرة لرئيس اللجنة والمراقبين والملاحظين.
قال جمال العربي عقب اجتماع الفيديو كونفرانس قام رؤساء اللجان بتسلم عملهم في 1456 لجنة بمختلف المحافظات منهما 1453 لجنة بالمدارس ولجنة بسجن طرة ولجنة بسجن القناطر والثالثة بسجن اسيوط وقاموا بتوزيع العمل باللجان علي المراقبين ويستمر عملهم طوال يوم الجمعة وتوزيع الادوار علي المراقبين فكل مراقب له دور مع اطلاعهم علي تعليمات الامتحان.
قال جمال العربي في تصريحات خاصة لـ "المساء": إن مظاريف الاسئلة محفوظة بطريقة آمنة تماما ويستحيل اختراقها وأنه يثق في أمانة وكفاءة جميع العاملين بأعمال الامتحانات والمطبعة السرية وقال مصدر مسئول إن مراكز توزيع الاسئلة بها خزائن حديدية وتم تخزين الاسئلة بها وهي محكمة الغلق ومحاطة بأسوار حديدية ولن تفتح الاسئلة إلا بلجنة قبل الامتحان بقليل بموجب محضر رسمي.
قال مدحت مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة انه تم التنسيق مع القوات المسلحة ومديرية أمن القاهرة لتأمين اللجان بالكامل مع عدم السماح بوجود أي اشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان مشيرا إلي أن القاهرة بها 178 لجنة تستقبل 113 الفا و311 طالب وطالبة بالمرحلتين الأولي والثانية اضافة لتجهيز 75 استراحة لاستقبال المراقبين والعاملين علي إدارة شئون الامتحانات.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات