|

تقرير شامل عن أحداث الأزبكية والهجوم علي القسم بالصور والفيديو


الداخلية: المواطنين ضربوا السائق بعد تعديه على مأمور الأزبكية


أصدرت وزارة الداخلية بياناً عاجلاً مساء الجمعة حول احداث قسم شرطة الأزبكية، التي وقعت مساء اليوم الجمعة، أوضحت فيه ملابسات والاشتباكات التي جرت وأسباب محاولة اقتحام القسم مكم قبل 25 شخصاً، وفقاً لنص البيان.


وقال بيان الداخلية ''تمكنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزي من إحباط محاولة لاقتحام قسم شرطة الأزبكية والتعدي على مأمور القسم''.


وتابعت ''وكان نحو 250 شخصا قد تجمهروا مساء اليوم (الجمعة) أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور نتيجة لما حدث بالأمس. وقام المجتمعون بحرق مدرعة أمن مركزي؛ فيما انتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيا حول القسم، لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد''.


وأوضحت وزارة الداخلية أنه ''أثناء قيام مأمور قسم شرطة الأزبكية وعدد من ضباط وأفراد القسم بتنظيم حركة المرور بمنطقة شارع الجلاء أمس (الخميس) الموافق 2 يونيو الجاري تلاحظ له توقف سيارة ( أتوبيس رحلات) رقم ق أ ج 3471 – مصر بنهر الطريق معطلة حركة المرور بالإضافة إلى قيام قائدها بالتحميل العشوائي مما يعد مخالفاً لشروط التراخيص''.


وأضاف بيان الوزراة ''وحال قيامه بالتنبيه على قائدها (السيارة) بالإلتزام بقواعد المرور والإنصراف لتسيير الحركة المرورية رفض ذلك؛ كما رفض إبراز تراخيص السيارة أو النزول منها وتعدى على مأمور القسم بالسب والضرب''.


ولفت البيان إلى أن هذا التعدي من قبل السائق على مأمو القسم ''آثار مشاعر وحفيظة جموع المواطنين بتلك المنطقة وقاموا بمنع السيارة من الهرب وإنزاله منها بالقوة والتعدى عليه بالضرب، وتبين أنه يدعى محمد صباح سعيد نصر (سائق) ومقيم بالقليوبية، والذى سبق إتهامه فى عدد 8 قضايا آخرهم القضية رقم 20023 لسنة 2009 مركز شرطة قويسنا بالموفية (حبس 3 شهور وكفالة 100 جنيه)''.


وأسفر تعدى المواطنين على المواطن المذكور – وفقاً لرواية وزارة الداخلية - إلى إصابته بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وخلال إصطحاب المتهم للنيابة شعر فى الطريق بحالة إعياء قتم نقله لمستشفى الدمرداش حيث توفى بالمستشفى.


وأكد البيان أنه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، حيث قامت بسؤال خمسة من المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمحل الواقعة وأمرت بإنتداب الطبيب الشرعي لمعرفة سبب الوفاة.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

مواطنون يُضرمون النار بقسم الأزبكية


بعد الأنباء التي تواترت حول حرق قسم الأزبكية، انتشر على موقع الفيديو الأشهر ''يوتيوب'' مقطع فيديو، يوضح إحراق قسم الأزبكية بشارع الجلاء.


وكانت منطقة الأزبكيية قد شهدت حالة من الفوضى والهرج والمرج، جراء الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة بعد تجمهر أهالي المنطقة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أحد السائقين بالمنطقة الذي لقى مصرعه، جراء تعذيبه على ايدي قوات الشرطة بالإزبكية، وفقاً لتأكيدات شهود العيان.


ويوضح الفيديو، تجمهر عشرات المواطنين أمام قسم الأزبكية، بينما النيران تلتهم القسم، ثم تشتعل النيران بأحد سيارات الأمن المركزي.
حريق قسم الأزبكية بعد اشتباكات بين المواطنين والشرطة


شاهد الفيديو حرق قسم الازبكية  من هنا

وأضاف الشهود أن السائق توفي جراء تعرضه للتعذيب داخل القسم، وهي الرواية التي انتشرت أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وفي حين تواترت أنباء عن وفاة السائق بعد تعرضه لأزمة قلبية.


على الجانب الآخر، أشار بيان صادر عن وزارة الداخلية ان المواطن توفي بسبب اعتداء المواطنين عليه وليس اعتداء أفراد الشرطة، وذلك على خلفية مشاجرة بين الاثنين بعد تعطل حركة المرور بالمنطقة وذلك بسبب قيام السائق بركن سيارته بنهر الطريق.


وطوقت قوات الشرطة المنطقة بالكامل ومنعت المواطنين من الذهاب ناحية القسم.


وشوهدت مدرعات ودبابات تابعة للقوات المسلحة امام قسم الشرطة، في محاولة لفرض السيطرة واحتواء الموقف، ومنع اقتحام القسم من قبل الأهالي المتجمهرين جراء وفاة السائق


وكان نحو مئات الأشخاص قد تجمهروا مساء اليوم الجمعة أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد مشاجرة بينه وبين سائق.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


شاهد عيان :الشرطة والجيش يفرضان كردوناً أمنياً حول الأزبكية


قال شهود عيان إن منطقة ميدان رمسيس يشهد حالياً حالة من الفوضى والهرج والمرج، جراء الاشتباكات التي وقعت أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة بعد تجمهر أهالي المنطقة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أحد السائقين بالمنطقة الذي لقى مصرعه، جراء تعذيبه على ايدي قوات الشرطة بالإزبكية، وفقاً لتأكيدات شهود العيان.


وأضاف الشهود أن السائق توفي جراء تعرضه للتعذيب داخل القسم، وهي الرواية التي انتشرت أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، وفي حين تواترت أنباء عن وفاة السائق بعد تعرضه لأزمة قلبية، وهو ماسيفضل فيه تقرير الطب الشرعي عن الواقعة.


وأضاف الشاهد إن قوات الشرطة طوقت المنطقة بالكامل وتمنع المواطنين من الذهاب ناحية القسم، مشيراً إلى حدوث تلفيات كبيرة بالقسم ورؤيته لعربات شرطة محترقة. كما لفت ايضاً إلى مشاهدته لعدد كبير من عربات الاسعاف والحماية المدنية بمنطقة قسم الأزبكية.


وشوهدت مدرعات ودبابات تابعة للقوات المسلحة امام قسم الشرطة، في محاولة لفرض السيطرة واحتواء الموقف، ومنع اقتحام القسم من قبل الأهالي المتجمهرين جراء وفاة السائق


وكان نحو مئات الأشخاص قد تجمهروا مساء اليوم الجمعة أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد مشاجرة بينه وبين سائق.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


فيديو.الداخلية: أحبطنا اقتحام قسم الأزبكية


أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها مساء اليوم الجمعة أنها تمكنت بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى من إحباط محاولة لاقتحام قسم شرطة الأزبكية والتعدي على مأمور القسم.


وكان نحو 250 شخصاً قد تجمهروا مساء اليوم أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور، وقام المجتمعون بحرق مدرعة أمن مركزي؛ فيما انتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيا حول القسم، لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد.


وسرد البيان حقيقة الواقعة: أثناء قيام مأمور قسم شرطة الأزبكية وعدد من ضباط وأفراد القسم بتنظيم حركة المرور بمنطقة شارع الجلاء أمس الخميس تلاحظ له توقف سيارة (أتوبيس رحلات ) رقم ق أ ج 3471 – مصر بنهر الطريق معطلة حركة المرور، بالإضافة إلى قيام قائدها بالتحميل العشوائى مما يعد مخالفاً لشروط التراخيص .


وأضاف، وحال قيامه بالتنبيه على قائدها بالالتزام بقواعد المرور والانصراف لتسيير الحركة المرورية رفض ذلك كما رفض إبراز تراخيص السيارة أو النزول منها وتعدى على مأمور القسم بالسب والضرب ..الأمر الذى أثار مشاعر وحفيظة جموع المواطنين بتلك المنطقة وقاموا بمنع السيارة من الهرب وإنزاله منها بالقوة والتعدى عليه بالضرب وتبين أنه يدعى محمد صباح سعيد نصر (سائق) ومقيم بالقليوبية، والذى سبق اتهامه فى عدد 8 قضايا آخرها القضية رقم 20023 لسنة 2009 مركز شرطة قويسنا بالموفية (حبس 3 شهور وكفالة 100 جنيه ) .


وقد أسفر تعدى المواطنين على المواطن المذكور إلى إصابته بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وخلال اصطحاب المتهم للنيابة شعر فى الطريق بحالة إعياء فتم نقله لمستشفى الدمرداش حيث توفى بالمستشفى .. وقد تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، حيث قامت بسؤال خمسة من المواطنين الذين تصادف تواجدهم بمحل الواقعة وأمرت بانتداب الطبيب الشرعى لمعرفة سبب الوفاة.



فيديو.. تعذيب السائق وراء إشعال الأزبكية
ال شهود عيان لـ"بوابة الوفد " إن محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية مساء أمس الجمعة بدأت إثر قيام مجموعة من الأشخاص مجهولى الهوية بالتوجه ناحية ميدان التحرير بغرض إثارة المعتصمين بالميدان بخبر وفاة سائق اشتبك مع مأمور القسم ومات إثر تعرضه للتعذيب .


وأضاف الشهود أن المتجولين أكدوا أن مأمور قسم الأزبكية تشاجر مع سائق وحدث اشتباك بينهما، ثم ألقى القبض على السائق، وتم تعذيبه داخل القسم ولفظ أنفاسه على الفور، وهو ما أشعل غضب الشباب فتوجهوا بالمئات نحو قسم الأزبكية، وقام وفد منهم بمقابلة المأمور الذى حاول التهرب منهم وترك الشرطة للتعامل مع الموضوع وهو ما أغضب الشباب، فحاولوا مهاجمة القسم لمعرفة ما حدث للسائق وتصدى لهم - حسب قول الشهود- شرطة القسم بالرصاص الحى ومجموعة من البلطجية الذين أطلق القسم سراحهم وقاموا بضرب المتظاهرين بالزجاج ورد المتظاهرون بالحجارة.


ومن ناحية أخرى قامت مجموعة من ضباط وجنود الأمن المركزى بعمل كردون أمني حول المنافذ المؤدية إلى القسم فى محاولة لمنع الشباب، فيما حدث اشتباك ورشق بالحجارة أدى إلى إصابة العديد من الفريقين، وقام المتظاهرون بإحراق عربة للأمن المركزى وتدافعت قوات من الجيش لتعزز قوات الأمن المركزى الذى حاول الشباب الاشتباك معهم مرددين هتافات ضد وزير الداخلية ومأمور قسم الأزبكية.


ويذكر أن وزارة الداخلية أكدت وفاة السائق في بيان لها اليوم الذي أوضح أن المشاجرة التي كانت بين السائق ومأمور القسم أسفرت عن إصابة محمد صباح سعيد نصر ( سائق) ومقيم بالقليوبية بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، وخلال اصطحاب المتهم للنيابة شعر فى الطريق بحالة إعياء فتم نقله لمستشفى الدمرداش حيث توفى بالمستشفى








~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


اشتباكات بين الشرطة والمواطنين بعد وفاة سائق داخل قسم الأزبكية


تسبب وفاة سائق داخل قسم الأزبكية، بشارع الجلاء بوسط القاهرة، في اندلاع اشتباكات بين الشرطة وعشرات المواطنين، بعد اتهام المواطنين لقسم الشرطة بتعذيب السائق مما أدى إلى وفاته، وذلك وفقاً لرواية شهود عيان.


وأوضح شهود العيان أن المتجمهرون قاموا بحرق مُدرعة أمن مركزي، متهمين مأمور القسم وعدد من أمناء الشرطة بالاعتداء علي سائق (سرفيس) بالضرب، وأفادوا إن المأمور أراد اخذ مفاتيح السيارة من السائق إلا انه رفض فصفعه على وجهه وهو ما دفعه لأن يرد عليه بضربه بالرأس فتدخل أمناء شرطة بالقسم وانهالوا على السائق بالضرب واحتجزوه داخل القسم.


وأشار شهود العيان إن ما تردد حول وفاة سائق السرفيس، ويدعى محمد صباح سعيد نصر، زاد من حدة الأمور اشتعالاً، حيث وصلت حدة الاشتباكات إلى إلقاء المتجمهرون قنابل المولوتوف على القسم، بينما قام جنود الامن المركزي بالرد عليهم عن طريق القنابل المسيلة للدموع.


وانتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيًا حول القسم، لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد.


وأكد شهود العيان إن المتجمهرين استطاعوا اشعال النيران في القسم


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات