|

استمرارا لحالة التخبط.. فلسطينيون يقتحمون معبر رفح والقاهرة تنفي



حاول عشرات المحتجين الفلسطينيين في قطاع غزة اقتحام البوابة الحديدية لمعبر رفح الحدودي مع مصر، بعد أنباء عن إغلاق المعبر بصورة مفاجئة أمام عبور الفلسطينيين، فيما نفى مصدر مسئول للتليفزيون المصري السبت، ما تردد عن إغلاق المعبر رفح البري أمام عبور الفلسطينيين.

وقال موفد التليفزيون إن المعبر مفتوح في الاتجاهين أمام عبور الفلسطينيين، ولكن نظرا للإصلاحات الجارية للبوابة الرئيسية من الجهة الشرقية المؤدية لقطاع غزة، والتي تجرى لرفع كفاءة المعبر وقف عبور الحافلات دون الأفراد.
وكان العشرات من الفلسطينيين الراغبين في العبور عبر ميناء رفح قد تجمعوا أمام البوابة الرئيسية، وحاولوا اقتحام البوابة، إلا أنهم لم يتمكنوا من العبور بسبب الإصلاحات الجارية.

ومن جانبه نفى مصدر مسئول بميناء رفح البري الحدودي مع قطاع غزة اليوم صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام أشخاص مجهولين بتحطيم البوابة الرئيسية للميناء لمنع المواطنين الفلسطينيين من العبور.
وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته " أنه تم إلغاء حركة العبور والمرور في ميناء رفح البري اليوم من والى قطاع غزة بسبب الإصلاحات الجارية للبوابة الرئيسية من الجهة الشرقية والمؤدية إلى قطاع غزة، حيث توجد سقالات خشبية عليها تعوق حركة المرور من خلالها".
وأكد المصدر أنه سيتم تشغيل الميناء "فور" الانتهاء من الإصلاحات الجارية بأقرب وقت ممكن.
وكانت مصر قد بدأت اعتبارا من الـ28 مايو الماضي فتح معبر رفح البرى أمام حركة مرور الفلسطينيين في الاتجاهين بشكل دائم وذلك وفقا لآلية جديدة تتضمن تشغيله بشكل يومي فيما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية .
وقررت السلطات المصرية في هذا الإطار مد العمل بفتح ميناء رفح البري وتطبيق آلية دخول الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية مثلما كان الوضع قبل عام 2007 وذلك " فى إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية ".
يذكر أن وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن مصر أغلقت معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل مفاجئ.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات