|

Google تطلق زر "+1 " شبيه زر Like الخاص بـ Facebook لإضافة توصيات لنتائج بحثها

قوقل تضيف خاصية تقييم نتائج محرك البحث الخاص بها

The +1 button is a shorthand for "this is pretty cool" or "you should check this out." Click +1 to publicly give something your stamp of approval

Your +1's can help friends, contacts and others find the best stuff when they search.

Google تريد أن يكون كل شيء جميل وكل شيء غريب مضاف في محرك البحث الخاص بها بما فيه عملية التقييم 1+ التي تستخدمونها على موقعكم المفضل، أقصد التقنية بلا حدود!
أضافة قوقل لنتائج محرك البحث خاصية التقييم بما فيها خاصية التقييم لنتائج الأعلان أيضا . 
حيث كشفت Google يوم 30 مارس الماضي الستار عن خدمة جديدة تتمثل في إضافة زر +1 أمام نتائج بحث محركها، مما يتيح لكل باحث معرفة آراء معارفه حول الروابط التي يجدها خلال بحثه على Google.

و تجعل هذه الخاصية نتائج البحث “أكثر اجتماعية” ، إلا أن هذه التوصيات لن تؤخذ حاليا في الحسبان ضمن خوارزمية ترتيب نتائج البحث. كما أنه من الممكن أيضا تطبيق نظام التوصيات هذا على الإعلانات التي ترافق نتائج البحث.

و بالرغم من وجه الشبه مع زر Like الخاص بـ Facebook إلا أن Matt Cutts أخصائي Google في مجال الـ CEO SEO يؤكد في حديث خص به موقع LePoint.fr الفرنسي  أنه لا يمكن المقارنة بين الزرين، حيث يرسل زر Like الروابط التي يُعجب بها مستخدم Facebook إلى جميع أصدقائه على الشبكة، في حين لا تظهر توصيات +1 الخاصة بـ Google إلا لدى البحث على محرك البحث.

الخدمة لا تزال في مرحلة تجريبية، و متوفر على الإصدار الأمريكي من محرك البحث باللغة الانجليزية
فقط حتي الآن.

نتائج التقييم وعملية الفلتره ستطبق في محركات البحث لمواقع الويب والأعلانات قريبا .[The Official Google Blog]


الفيديو التالي يشرح مبدأ عمل زر +1 الجديد:



ملحوظة: يمكنك اختيار ترجمة الفيديو للعربية من (cc) بشريط مهام نافذة العرض

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات