|

إجراءات احترازية مشددة في الموانئ بسبب «بكتيريا الخيار»


بدأت مديرية الصحة في الإسكندرية إجراءات احترازية في جميع منافذ الاستيراد، وموانئ الوصول، الجمعة، بعد الإعلان رسمياً عن انتشار إصابة بالبكتيريا المعوية «اشريشيا كولاي»، في كل من ألمانيا والسويد، بسبب الخيار المستورد من إسبانيا.
وقال الدكتور مجدي أيوب، مدير إدارة الحجر الصحى بمديرية الصحة بالإسكندرية إنه تم تشكيل لجنة فورية لمتابعة جميع القادمين إلى مصر خاصة من دول الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية على الموانئ والمطارات، مع التعامل مع أي حالة يشتبه فى إصابتها بالعدوى بالعزل وأخذ عينات منها للتحليل، للوقوف على إصابتها بالبكتيريا.
وأوضح أيوب  أن جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة مستعدة لاستقبال أي حالات ترد إليها ومتابعتها بشكل فوري، متوقعاً دخول هذه البكتيريا إلى مصر عن طريق المطارات والموانئ.
وفي مطروح، رفع منفذ السلوم البرى درجة استعداده إلى الحالة القصوى لمراقبة الواردات الغذائية خوفا من دخول «بكتيريا الخيار»، وتمت زيادة أعداد كمائن الأغذية للقادمين من الإسكندرية في مناطق بوابة الحمام، ومدخلي مدينتي العلمين ومرسى مطروح.
من جانبه قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، إن مصر لم تظهر بها أي حالة للبكتيريا المعوية، مؤكدا أن مصر لا تستورد أي خضروات من الخارج عدا الخيار الذي يتم استيراده من الأردن.
وأشار حاتم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة القومية العليا لأنفلونزا الطيور بحضور 3 وزراء و8 محافظين، إلى أن الإصابات في أوروبا وصلت إلى 16 حالة وفاة و1115 مصابا.
وأوضح وزير الصحة، أن لجنة سلامة الأغذية ستجتمع الأحد المقبل لمتابعة مدى انتشار البكتيريا، مشيراً إلى أن إجراءات السلامة والوقاية تكون عن طريق غسل الأيدي والخضروات بالمياه الجارية.
ومن ناحيته، قال الدكتور محمد البنا، نقيب أطباء الإسكندرية، إن هذه البكتيريا تأتي عن طريق تناول ثمرة الخيار وتصيب المريض بالإسهال الذي قد يتضاعف ويصل إلى النزيف، وقد يؤدي إلى الوفاة.
المصري اليوم

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات