|

المصريون فى الخارج يستعدون للتصويت غداً في جولة إعادة إنتخابات الرئاسة


يبدأ صباح الغداً فتح باب التصويت فى جولة الاعادة فى الانتخابات الرئاسية المصرية بين المرشحين محمد مرسى و أحمد شفيق، يستمر فتح باب التصويت لمدة اسبوع.
ويتزامن بدأ  التصويت مع  إحتجاجات شعبية بدأت فى القاهرة والا سكندرية على الاحكام التى صدرت صباح اليومف ى محاكمة القرن .
ويأتى هذا التصويت مع إعلان المجلس العسكرى أنه لن يسمح بتعكير صفو العرس الديمقراطى الذى يعيشه المصريين الان، معبرا عن رغبته فى الاتزام بمواعيد الانتخابات الرئاسية التى تهدف الى نقل صلاحيات الرئاسة من المجلس العسكرى الى رئيس مدنى منتخب.
وتفتح السفارت المصرية ابوابها مع بدأ صباح غد،  لتلقي أصوات أفراد الجاليات المصرية فى جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، و يستمر ذلك حتى يوم السبت القادم اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.
وتستعد السفارات المصرية بالخارج بكافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستلام المظاريف بالبريد أو إستقبال أفراد الجالية للتصويت باليد أو مساعدة من لا يعرف التعامل مع الإنترنت، وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي .
ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات داخل مقر السفارة بحضور أعضاء السفارات والبعثات الدبلوماسية وممثلين للجالية تحقيقا لمبدأ الشفافية والوضوح، على أن يتم بعد ذلك إرسالها لوزارة الخارجية التي ستقوم بتسليمها للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ثم يتم إعلان النتيجة النهائية يوم 21 يونيو الحالى.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات