|

بجاتو: أعدنا شفيق بعد أن رأينا عدم دستورية "العزل".. ولا يوجد دليل على تصويت أفراد الجيش أو الشرطة


المحكمة الدستورية ستضع حلا لمشكلة الانتخابات الرئاسية إذا رأت دستورية قانون العزل

بجاتو: أعدنا شفيق بعد أن رأينا عدم دستورية "العزل".. ولا يوجد دليل على تصويت أفراد الجيش أو الشرطة
لا يوجد دليل على تصويت أفراد الجيش أو الشرطة
قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الإنتخابات الرئاسية إن اللجنة أعادت شفيق إلى سباق الرئاسة بعد أن ارتأى تقرير المفوضين ولجنة الانتخابات الرئاسية أن قانون العزل غير دستوري، مُوضحا أن هناك احتمال أن تقول المحكمة الدستورية أن قانون العزل دستوري.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود مسلم فى برنامج " مصر تقرر " على قناة الحياة2، مساء اليوم، أنه إذا أقرت المحكمة الدستورية بأن قانون العزل دستورى ستضع المحكمة حل لمشكلة الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه لا يوجد أى دليل أن هناك ضابط جيش أو شرطة فى قواعد الناخبين.

ولفت إلى أن اللجنة ليس لديها آليات لتحديد حجم الإنفاق المالى للمرشحين للرئاسة على الدعاية، قائلا "لجنة الانتخابات الرئاسية طبقت القانون بشكل كامل، وهى رأت أن طعن عمرو موسى لا يغير وضعه القانوني"، لافتا أن أغلب الورق الدوار الذي قدمه المرشحين 14 ورقة وهى ليس معروف إن كانت قبل الإنتخابات أم بعدها.

وأضاف أن ترشيح المستشار ماهر البحيرى، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، مشيرا إلى أن الإنتخابات الرئاسية ستكون آخر أعمال المستشار فاروق سلطان، وأى شخص يتمنى أن ينهى حياته القضائية فى مثل هذا المنصب.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات