|

الحكومة تسمح بتسجيل المصريين في الخارج للتصويت بالرقم القومي

قررت اللجنة المعنية بمشاركة المصريين بالخارج في التصويت فى الانتخابات، السماح للمصريين بالخارج بالتسجيل باستخدام الرقم القومى اعتبارا من الخميس 10 نوفمبر ولمدة أسبوع عبر الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخاباتwww. Elections2011.eg .
ويحق لجميع المصريين المتواجدين بالخارج وسبق لهم استخراج رقم قومى صادر قبل يوم 27 -9 2011، بالتسجيل في الموقع، حتى موعد غلق التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية القادمة، طبقا للقانون رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته والمعني بتنظيم الحقوق السياسية.
وقررت اللجنة التي عقدت اجتماعها، السبت، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، رفع ما تم الاتفاق عليه للجنة القضائية العليا للانتخابات، على أن يتم الإعلان خلال مدة التسجيل عن آلية إجراءات التصويت وفقا للقواعد والتعديلات القانونية التى ستصدر من الجهة التشريعية ومن اللجنة العليا للانتخابات.
أما بالنسبة لمن صدر لهم أو سيصدر بطاقة رقم قومى بعد هذا التاريخ، فإن اللجنة سمحت لهم بالتسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين للتصويت فى الاستفتاءات والانتخابات العامة اللاحقة، وسيترتب على التسجيل فى الخارج تغيير المقر الانتخابى من الداخل إلى الدولة المتواجد بها المواطن.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات