|

التباس حول قرار سحب السفير المصري في إسرائيل

سادت حالة من الالتباس فى الشارع حول بيان مجلس الوزراء الذى أصدره فى الساعات الأولى من صباح السبت، بشأن الأحداث التي شهدتها منطقة الحدود المصرية -الإسرائيلية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من أبناء مصر .فتناولت بعض وسائل الإعلام أن مجلس الوزراء قرر فى بيانه الصادر - السبت - سحب السفير المصري فى تل أبيب؛ لحين موافاة اللجنة الوزارية الطارئة المكلفة ببحث تداعيات الأحداث التي شهدتها منطقية الحدود المصرية - الإسرائيلية، بنتائج تحقيقات السلطات الإسرائيلية واعتذار قادتاها عن تصريحاتهم المتعجلة والمؤسفة تجاه مصر.

أما البيان الصحفي لمجلس الوزراء - الذى يوزع على جميع وسائل الإعلام - قد أكد أن المجلس قد قرر في اجتماعه في الساعة الأولى من صباح السبت سحب السفير المصري من إسرائيل كرد فعل قوي بعد أحداث سيناء .

بينما أكد بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" أن الحكومة المصرية قد تراجعت عن قرار سحب السفير المصري بإسرائيل بعد إصدارها البيان الذى تم نشره على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على "فيس بوك" .

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية أنها لم تتلق حتى الآن أي طلب رسمي بشأن اعلان الحكومة المصرية عن استدعاء السفير المصري من اسرائيل إلى القاهرة.

وقالت الخارجية الاسرائيلية في بيان نشره موقع " راديو صوت اسرائيل"، أن هناك مشاورات تجرى في هذا الشأن، بعد أن علمت أن وزارة الخارجية الامريكية تجري من جانبها اتصالات مع مصر لاستيضاح طبيعة التقارير حول هذا الموضوع. وتقوم جهات اوروبية باجراء اتصالات مماثلة. وأكد مصدر سياسي كبير في أورشليم القدس أن إسرائيل غير معنية بإصابة رجال شرطة مصريين، وأنها ستوضح ذلك لجميع الجهات ذات الشأن.

ماجد سمير - وطني

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات