|

المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق يجدد تأكيد ثقته في أنه الفائز الشرعي في الانتخابات المثيرة للجدل


المرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق يجدد تأكيد ثقته في أنه الفائز الشرعي في الانتخابات المثيرة للجدل
أحمد شفيق

وسط أجواء تكتنفها الغموض وحالة استقطاب حادة في الشارع السياسي المصري، جدد لمرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق ثقته في أنه الفائز الشرعي في انتخابات الرئاسة، مشددا في الوقت نفسه على أنه سيحترم النتيجة التي ستعلنها لجنة الانتخابات الرئاسية.

وقال شفيق، في مؤتمر صحفي مساء يوم الخميس بالقاهرة، "استنادا إلى عمليات الرصد التى قامت بها حملتي كلي ثقة بأنني سوف أكون الفائز الشرعي".، على حد تعبيره حرفيًا.

وأضاف  شفيق: أنتظر كلمة اللجنة العليا للانتخابات.. واللجنة هى صاحبة القول الفصل بالنتيجة ولا استبقها ولا اقفز عليها وسوف أحترم كلمتها".

وقال شفيق :" لم نسع الى جدل .. ولم نرغب في ان ندفع المجتمع الى إن يشعر بالارتباك .. لقد إلتزمنا الصمت وقررنا إنتظار قرار اللجنة من البداية" .

ووجه  شفيق انتقادات إلى منافسه الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين قائلا :"لم نكن نحن الذين ادعينا الفوز بالانتخابات قبل انتهاء عمليات الفرز.. لم نسع الى وضع اليد علي موقع رئاسة مصر قبل ان يقول الصندوق كلمته.. لن ندخل في لعبة الاوراق .. المرشح الاخر ينشر ورقا .. وتطالبنا وسائل الاعلام بأن ننشر في مواجهته ورقا .. سوف يأتي الوقت لكي تنشر اللجنة ورقها الرسمي".

وأضاف أن "الهدف من لعبة تعدد (الاوراق) التي اصطنعوها هو ان تضيع الحقيقة. نحن نتمسك بموقفنا. ولكننا نعرف ان الحقيقة والحق لدى اللجنى العليا للانتخابات، ونطالبها ..نطالب اللجنة .. بل ونتوقع منها ..أن تعلن ما لديها .. كل الاوراق والاحصائيات .. بعد قرار النتيجة النهائية".

واتهم شفيق منافسه بممارسة ضغوط على اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة قائلا :"مازلت أتابع ويتابع معنا الشعب المصري محاولات لفرض الضغوط من اجل ان تصدر النتيجة بشكل معين.. هذه المظاهرات في الميادين .. وحملات التخويف .. والترويع الاعلامي هدفها الضغط على قرار اللجنة القضائية".

وأضاف أن هذه المحاولات ترفضها غالبية الشعب المصري.. هذه المحاولات .. تتعارض مع ابسط قواعد الديموقراطية"، داعيا إلى التزام الهدوء وانتظار إعلان النتيجة الرسمية، "لأن هدفنا ان نعبر بمصر هذه المرحلة الدقيقة بكل سلام".

ونبه شفيق إلى أنه "تتنتشر في وسائل الاعلام احاديث مخادعة عن صفقات واتفاقات . وقال " نؤمن ونثق ونتوقع ان الذي سوف يختار رئيس مصر هو الناخب المصري.. الناخب الذي وضع كلمته في صندوق الانتخابات".

وأعرب شفيق عن أسفه لأن هناك " من يحاول القفز على كلمة مصر"، مشيرا إلى انه في خطاب دعايته الانتخابية الأخير قال "لقد تكلمنا جميعا ..ويجب ان نصمت الان لكي نستمع الى كلمة مصر".

ونبه إلى أنه تنتشر في وسائل الاعلام أحاديث عن اتفاقات وتفاهمات خلفية بين جماعة الاخوان وقوى خارجية تسعى للهيمنة على مصر. وقال إن "هذا ايضا شكل من أشكال الخديعة يقوم به من لا يثق في ان كلمه مصر كانت لصالحه".

وعبر شفيق عن ثقته في أن "كل العواصم سوف تنتظر كلمة مصر.. ثم تتعامل معنا على اساسها". وأضاف "لن يغفر التاريخ لاي طرف من خارج مصر ..حاول ..او حتى فكر.. في ان يتدخل في قرار الناخب المصري.

وتوقع أن تعلن جهات القانون المختصة كل ما لديها على الرأي العام المصري بخصوص استخدام الاقلام المتطايرة الحبر التي وزعت على بعض المواطنين، وتزييف بطاقات التصويت في اثنتي عشرة محافظة بالمطابع الاميرية.

ووجه الشكر لكل من صوت لصالحه في الانتخابات قائلا "حظيت بمساندة ملايين الناخبين .. هؤلاء يعبرون عن اتجاه كبير وشامل في المجتمع .. اشكر هؤلاء جميعا وأقدرهم"، وأضاف "أنا على يقين من ان هؤلاء الناخبين ..وكل المصريين يريدون لمصر الاستقرار والامان. وحماية مؤسساتها.. وحفظ شرعيتها".

وناشد شفيق الجميع بأن يحفظوا أمن مصر. وقال :"نريد ان نعيد بناء بلدنا وان يطمئن الناس"، داعيا " كل المصريين من كل التيارات الى التعاون معا من أجل أن نعمل جميعا لمصر.

وأكد شفيق أنه يمد يده للجميع. وقال "يجب ان ينتهي عصر الاقصاء وروح الانتقام .. وسوف ينتهي.. مصر للجميع .. وستكون كذلك بالجميع".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات