|

عبد العزيز: تهديدات الداعية الإسلامي أبو إسماعيل سب وقذف وعقوبتها جنحة


رئيس نادى قضاة مصر السابق، المستشار زكريا عبد العزيز، قال إن أحدا لا يجرؤ على سب وقذف القضاة، مشيرا إلى أن «تهديدات المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، حازم أبو إسماعيل تعتبر سبا وقذفا»، مضيفا: «هذا يضعه تحت طائلة القانون وعقوبته جنحة».




زكريا أكد أن ما قاله أبو إسماعيل، بعد استبعاده، يمثل خطابا خشنا شديد اللهجة، خرج منه لاستبعاده من سباق الرئاسة، موضحا أنه لا يصدق أن مثل تلك التهديدات تخرج منه، لأنه محام ويعرف جيدا ما عقوبة السب والقذف، بالإضافة إلى أنه داعية إسلامى، متسائلا: «كيف تخرج تلك التهديدات من داعية إسلامى؟».


زكريا أشار إلى أن المادة 28 من الإعلان الدستورى هى التى أعطت الحق للقضاء بالإشراف على الانتخابات الرئاسية، لذلك لا يجوز لأى شخص التشكيك فى نزاهة القضاة، ووجودهم فى أثناء الانتخابات واجب بالقانون.


زكريا قال إن التصريحات التى نُسبت إلى حازم أبو إسماعيل ضد القضاة متروكة للهيئة العليا للانتخابات للرد عليها، مضيفا: «حازم عليه أن يثبت أمام القضاء بالأدلة أنه لم يقل ذلك، وإذا لم يستطع فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده وستكون عقوبته جنحة».


بينما قال نائب رئيس محكمة النقض، المستشار عبد الله فتحى إن تهديدات المرشح المستبعد حازم أبو إسماعيل لا أساس لها من الصحة وإنه لا يجوز ولا يصح أن تخرج مثل تلك الاتهامات من أى شخص، وإذا كان أبو إسماعيل لديه أدلة ومستندات فعليه أن يلجأ إلى القانون لاتخاذ الإجراءت اللازمة، وليس بالتهديدات والتصريحات التى لا داعى لها.


فتحى أكد أن القضاة خط أحمر، ولا يجوز الزج بهم فى مثل تلك الأمور، وأنه يجب على رئيس نادى القضاة أن يصدر تصريحات للرد على مثل تلك التهديدات، مشيرا إلى أنها عبارة عن «هلفطة» وعقوبتها جنحة تنتهى بالغرامة طبقا للقانون، بينما رفض المستشار طارق البشرى التعليق على اتهامات الشيخ حازم أبو إسماعيل لقضاة مصر قائلا «لن أدخل فى جدل من هذا النوع الذى لا فائدة منه، لأننى لا أدلى بأى تصريحات إلا فى الموضوعات المفيدة».

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات