|

الأهرام - الصفحة الأولي: المحافظـات تلبـي نـداء الميـدان


شهدت الميادين الرئيسية بمحافظات الجمهورية عددا من التظاهرات التضامنية مع مليونية إنقاذ الثورة وتقرير المصير التي دعا إليها عدد من القوي السياسية‏,‏ والتي جاء أنصارها بكثافة منذ صباح أمس بميدان التحرير في وسط القاهرة‏.‏



ففي محافظة البحرالأحمر, خرج العشرات من أهالي مدينة الغردقة عقب صلاة الجمعة في مسيرات منددة بترشيح أتباع النظام السابق لرئاسة الجمهورية, وضرورة تطبيق قانون العزل السياسي حيث خرجت المسيرات من مسجد عبدالمنعم رياض إلي ميدان الدهار في شمال الغردقة وذلك تضامنا مع مليونية تقرير المصير بميدان التحرير بالقاهرة.
وطالبت المسيرات بإلغاء المادة(28 ) من الإعلان الدستوري, والإتفاق علي دستور توافقي يمثل كل طوائف الشعب, وعدم سيطرة فصيل أو تيار معين علي زمام الأمور بالبلاد.
وقد شارك في المظاهرات شباب ائتلاف الثورة, وعدد من مختلف القوي السياسية, والتيارات الإسلامية في جمعة تقرير المصير.






3 مظاهرات في أسيوط للإخوان والسلفيين والقوي الثورية
كتب ـ أسامة صديق:
شهدت محافظة اسيوط امس الجمعة خروج الآلاف في ثلاث مظاهرات حاشدة, حيث كانت الاولي للإخوان والثانية للتيار السلفي والثالثة للحركات الشبابية والثورية, حيث خرجت جماعة الإخوان المسلمين واعضاء وقيادات حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للحزب من مسجد الهلالي والجماعة الإسلامية من الجمعية الشرعية و16 حركة سياسية اخري من مسجد ناصر وردد الإخوان المسلمون العديد من الهتافات بشارع الهلالي منها يسقط يسقط حكم العسكر ومتعبناش متعبناش ثورة كاملة يا إما بلاش وقول اتكلم السلطة لازم تتسلم ونعيد ونقول باطل كل الفلول باطل وقولوا للعسكر بس كفاية ـ تسليم سلطة ولا وصاية. وشاركت في المظاهرات16 حركة سياسية وهي حركة شباب6 ابريل( الجبهتان) وحركة الديمقراطية الشعبية وحزب الجبهة الديمقراطي وإئتلاف شباب الثورة وحملة دعم ابوالفتوح وحملة دعم حمدين صباحي وحملة دعم خالد علي وشباب الحزب المصري الديمقراطي وإئتلاف اقباط مصر وحزب مصر الحرية وحركة صوت الحرية واتحاد شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير والاشتراكيين الثوريين والجبهة الحرة للتغيير السلمي وحركة وفديون عائدون ورددت الحركات السياسية كلها شعارات منها عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش امان ويسقط يسقط حكم العسكر


السويس: انقسام حول مطالب المليونية
السويس ـ عمرو غنيمة:
شهدت السويس مليونية حاشدة بميدان الشهداء بالأربعين تحت شعار تحديد المصير وإنقاذ الثورة لكنها شهدت انقساما حادا فيما بين الفصائل, حيث بدأت منصة الإسلاميين عقب صلاة الجمعة بكلمة لنائب السويس عن الحرية والعدالة عباس عبدالعزيز ينتقد الإعلام الموجه لتفكيك قوي الثورة لاحداث الانشقاق بينها رافضا الادعاءات بأن مجلس الشعب لايفعل شيئا, مشيرا في كلمته إلي انه محاصر معنويا وماديا فجميع الطرق المؤدية لمجلس الشعب مغلقة والنواب لايدخلون المجلس الا من بابين فقط وسط معاناة وان الحكومة تتعمد عدم تنفيذ مطالب النواب واستشهد بتوصياتها بان مستشفي سجن طرة مجهز لاستقبال الرئيس المخلوع, كما ان الحكومة تسهم في الحرائق التي تحرق مقدرات الوطن.
ووسط حضور حاشد للقوي الإسلامية لهذه المنصة في المقابل تجمع حشد مماثل من القوي السياسية شارك فيه تكتل شباب السويس والاحزاب السياسية والتيار المصري وغد الثورة والجمعية الوطنية للتغيير شارك فيها قيادات القوي السياسية خالد عمر وأحمد الكيلاني ووليد الجيلاني وسيد أبوطالب وعلي أمين الذين أكدوا في هتافاتهم ضرورة استكمال مسيرة الثورة وتحديد مصيرها, وصرح أحمد خفاجي أمين حزب المساواة والتنمية اننا نطالب بتفعيل قانون العزل السياسي وتسليم السلطة للمدنيين في6/03 بعد انتخابات نزيهة وإعادة النظر في المادة(82) من الإعلان الدستوري.
مظاهرات في بنها تدعو لإنقاذ الثورة
وفي محافظة القليوبية, شهدت مدينة بنها أمس عددا من التظاهرات بعد أداء صلاة الجمعة التي نظمتها القوي السياسية, والحركات, والأحزاب الإسلامية, وحركة6 ابريل وذلك للمشاركة في مليونية انقاذ الثورة وتقرير المصير, حيث قام المتظاهرون برفع العديد من اللافتات للتنديد بترشيح رموز النظام السابق.
كما طالبوا بضرورة إلغاء المادة(82) من الإعلان الدستوري حتي يمكن الطعن علي قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية, مع إجراء الإنتخابات الرئاسية في موعدها, وتسليم السلطة في موعدها دون انتظار الإنتهاء من وضع الدستور.


الشرقية تهتف ضد العسكر والإخوان
كتب ـ عثمان شحاتة:
نظم شباب القوي الثورية والاحزاب بمحافظة الشرقية مسيرة حاشدة خرجت بعد صلاة الجمعة من مسجد الفتح بمدينة الزقازيق للمطالبة بإنشاء محاكم ثورية للقصاص من قتلة الشهداء وتعديل المادة28 من الاعلان الدستوري وإصدار قانون بتغيير المادة60 ليتضمن شروط الترشح لعضوية الجمعية التأسيسية للدستور والغاء قانون الطواريء بشكل كامل فورا وضمت المسيرة حركة6 ابريل و25 يناير وحزب الجبهة الديمقراطية والتحالف الشعبي الاشتراكي ومجلس أمناء الثورة وردد المتظاهرون هتافات تقول هم اثنين مالهومش أمان العسكر والاخوان, وهنموت أحرار ونكمل المشوار, ويسقط يسقط حكم العسكر وطافت المسيرة شوارع وميادين الزقازيق.


المنيا تطالب بتطبيق العزل السياسي فورا
كتب ـ حجاج الحسيني:
شهدت مدينة المنيا عدة مسيرات شارك فيها أكثر من01 أحزاب وتيارات سياسية وإسلامية للمطالبة بحماية ثورة يناير حيث رفع المتظاهرون لافتات ترفض ترشيح عناصر النظام السابق عمرو موسي وأحمد شفيق ولافتات أخري ضد حكم العسكر.
وتم توزيع بيان صادر من ائتلاف القوي السياسية وهم: الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة والجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية وحزب النور وحزب الوسط وحركة52 يناير وحركة6 إبريل وائتلاف شباب الثورة ومجلس أمناء الثورة واللجان الشعبية والنقابات المهنية والعمالية وأعضاء هيئة التدريس وطالب البيان بعزل عناصر النظام السابق وإسقاطهم في انتخابات الرئاسة ورفض تحصين قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة وسرعة تصديق المجلس العسكري علي قانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب والمشاركة الشعبية الفعالة في حل الأزمات المفتعلة التي تقف أمام عملية التحول الديمقراطي.


بورسعيد تهتف ضد العسكر والفلول
كتب ـ خضر خضير:
شاركت حركة6 أبريل والحركات الثورية وعدد من الأحزاب في جمعة تقرير المصير من خلال مظاهرة بدأت عقب صلاة الجمعة من امام المسجد التوفيقي وطافت شوارع المدينة تحمل شعارات الثورة, ورفض حكم العسكر, والتمسك بتسليم السلطة للادارة المدنية, وقد اختفت عناصر الاخوان والتيار السلفي من مظاهرة بورسعيد لسفر اعضاء الجبهتين للمشاركة في مليونية ميدان التحرير.


مظاهرات مطروح تندد باستبعاد أبو إسماعيل والشاطر
كتب ـ عاطف المجعاوي:
نظمت أمس التيارات الإسلامية بمطروح تظاهرة أمام جامع الفتح وأمام المسجد الكبير بمدينة مرسي مطروح تضامنا مع مليونية حماية الثورة, وطالب المتظاهرون المجلس العسكري بالإسراع في تسليم السلطة ومنع رموز النظام السابق من الترشح للانتخابات الرئاسية وتعديل المادة82 من الإعلان الدستوري التي تعطي حصانة لقرارات اللجنة العليا للانتخابات والتي تم من خلالها استبعاد المرشحين الإسلاميين البارزين من الترشح للرئاسة, وفي مقدمتهم حازم أبو إسماعيل وخيرت الشاطر.


في البحيرة: متعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش
البحيرة ـ تامر عبد الرءوف:
نظم اعضاء حركات6 ابريل, وكفاية, ووعي وقفة احتجاجية بميدان الساعة بدمنهور عقب صلاة الجمعة تضامنا مع الثوار والاحزاب والحركات السياسية في جمعة تقرير المصير بميدان التحرير.
رفع المشاركون علم مصر ورددوا يا حكومة هاتي القناصة لسه في جسمي مكان لرصاصة.
وسامع ام شهيد بتنادي.. فين حق ولادي, متعبناش متعبناش.. ثورة كاملة يا إما بلاش ويسقط يسقط حكم العسكر. بينما حمل آخرون لافتة تحمل اسم إئتلاف القوي المدنية بالبحيرة, تطالب بالغاء المادة28 من الإعلان الدستوري وعدم تحصين قرارات لجنة الانتخابات وتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور من خارج البرلمان ممثلة لكل القوي والتيارات واجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها.


الإسماعيلية تطالب بإلغاء المادة28 من الاعلان الدستوري
كتب ـ سيد إبراهيم:
تظاهر العشرات من القوي الثورية والمنتمين الي الاحزاب الاسلامية من جماعة الاخوان المسلمين وحزب النور السلفي في جمعة تقرير المصير بميدان الممر بمدينة الاسماعيلية امس عقب اداء صلاة الجمعة في مسيرة بدأت من مسجد المطافئ مطالبين بالغاء المادة28 ومنع رموز النظام السابق من الترشح لانتخابات الرئاسة واسراع المجلس العسكري في تسليم السلطة الي حكومة مدنية بنهاية يونيو المقبل وتوحيد جهود الثوار الحقيقيين في جبهة واحدة وتفعيل الحدين الادني والاقصي للاجور في الوقت الذي اعلن فيه عضو بارز بائتلاف شباب ثورة25 يناير بالاسماعيلية عدم مشاركتهم في الاحتجاجات واكتفاءهم بدور المراقب معتبرا انها احتجاجات غير مفهومة وقال: ان الذين يدعون الان الي الغاء المادة28 هم انفسهم الذين دعوا المواطنين الي الموافقة عليها في استفتاء التعديلات الدستورية بل شاركوا في صياغة التعديلات الدستورية.


مظاهرات حاشدة في المنصورة تطالب بالقصاص للشهداء
كتب ـ عطية عبدالحميد:
تظاهر المئات من ائتلاف شباب الثورة وحركة6 إبريل وائتلاف شباب الميدان في تظاهرة سلمية أمام مبني محافظة الدقهلية بعد صلاة الجمعة أمس مطالبين بعدم ترشيح الفلول ورموز النظام السابق والتمهل في وضع الدستور حتي يأتي ملبيا لطموحات شعب مصر وذلك في إطار المشاركة في مليونية تقرير المصير ورددوا هتافات وحياة دمك يا شهيد ثورة ثانية من جديد, يسقط يسقط حكم العسكر احنا الشعب الخط الأحمر, يالي بتسأل احنا مين احنا ولادكو المصريين, المرة دي بجد مش هانسيبها لحد.
ومن ناحية أخري طافت حملة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية مدينة المنصورة بأتوبيس يحمل أولتراس أبوالفتوح, وهم يرددون الهتافات ويرفعون صوره وسط فرح كبير من أنصاره واعضاء حملته الانتخابية.
بدأت الحملة من أمام المقر الرئيسي للحملة بشارع قناة السويس وقامت بتوزيع الدعاية علي المواطنين بالشوارع ولصق البوسترات علي السيارات ثم انطلق الأتوبيس يطوف مدينة المنصورة بداية من ميدان الشهداء ثم شارع الجيش وشارع عبدالسلام عارف وشارع الجلاء ومنه الي شارع بورسعيد وشارع الجمهورية وخلال تلك الجولة رددوا هتافات أبوالفتوح قالها قوية الشعب هو الشرعية, أبوالفتوح قالها زمان المصري عمره ما يتهان, ياللي بتسأل احنا مين احنا كلنا متطوعين.


القوي السياسية في شمال سيناء: سنتصدي لأذناب الوطني
نظمت القوي والحركات السياسية بشمال سيناء بعد صلاة الجمعة مسيرة انطلقت من مسجد النصر وعدد من المساجد الأخري.. إلي المسجد الرفاعي بميدان السادات الرئيسي بوسط مدينه العريش, حيث عقدوا مؤتمرا طالبوا فيه بسرعة محاكمة رموز النظام السابق. وأكد المشاركون عدم السماح بالعودة الي الوراء, مشيرين إلي أن الهدف من تجمعهم هو حماية الثورة والحفاظ علي مكتسباتها وتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء علي جميع الظواهر السلبية. وقد تم الاتفاق علي تشكيل لجنة تنسيقية للتصدي لأذناب الحزب الوطني والنظام البائد وللتنسيق فيما بينهم لتنظيم جميع التحركات من مسيرات واعتصامات ووقفات احتجاجية والاعداد للمليونيات خلال الفترة المقبلة.


مظاهرات في دمياط ضد اللجنة العليا والمادة28
دمياط ـ حسن سعد:
نظم عدد من الحركات الثورية بدمياط التي تضم حركة شباب6 إبريل والجبهة الثورية بدمياط وشباب حزب الوسط وحملة دعم حمدين صباحي وحركة حقنا مسيرة بدأت من أمام مسجد الرحمن بمدينة دمياط وجابت أنحاء مدينة دمياط عقب صلاة الجمعة أمس ورفعوا اللافتات التي طالبت بتعديل المادة28 من الاعلان الدستوري حتي يتم ضمان نزاهة الانتخابات الرئاسية وعزل فلول النظام السابق من الانتخابات الرئاسية وضرورة الاتفاق علي تشكيل متوازن للجنة كتابة الدستور لكي يعبر عن كل المصريين ومحاكمة قتلة شهداء الثورة وقاموا بترديد بعض الهتافات مثل نازل تاني بقول سلمية والمادة28 هاتجيب ريس مش أمين

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات