|

مسيرة لشباب ماسبيرو غدًا لرفض أحداث "العامرية



ينظم اتحاد شباب ماسبيرو مسيرة صباح يوم الاحد، تبدأ من ميدان الشهيد عبد المنعم رياض وتتوجه الى مقر البرلمان المصرى، وذلك للتنديد بتهجير 8 أسر قبطية من منطقة العامرية على خلفية علاقة بين فتاة مسلمة وشاب مسيحي.وصرح مينا ثابت، عضو اللجنة الاعلامية لاتحاد شباب ماسبيرو أن ما يحدث فى العامرية من تهجير قسرى لمواطنين مصريين وصمة عار فى جبين هذه الامة وسُبة فى تاريخ الانسانية.

وقال "ثابت": إن تهجير مواطن من بيته بسبب الدين أو الجنس أو العرق أو اللون إنما هى جريمة ضد الإنسانية وتجرمه جميع الاعراف ومواثيق حقوق الانسان الدولية، وأشار إلى أن الاتحاد يتوجه بالتحية للنواب الشرفاء الذين يناضلون معهم من أجل حقوق الاقليات وحقوق الاقباط فى مصر.

وتتزامن هذه المسيرة، مع قيام وفد من الأقباط والمسلمين بتقديم مذكرة غدًا للدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب لوقف هذه الجلسة وإعادة الأقباط إلى منازلهم والتحقيق مع المسئولين الذين اشرفوا على هذه الجلسة التي تهدر حق القانون.




مسيرة للأقباط غدا إلى مجلس الشعب

كتبت- ماريان سعيد

أعلن اتحاد شباب ماسبيرو عن تنظيمه مسيرة غدا الأحد في تمام الحادية عشرة للوقوف ضد ما اعتبره الاتحاد عربدة الغوغاء في العامرية بالإسكندرية ، الذين سيقوموا بتهجير أسر مسيحية بلا ذنب في الأحداث الأخيرة بالعامرية يبدأ التجمع من اسفل تمثال الشهيد عبد المنعم رياض و يتوجه إلى مقر البرلمان المصرى .

وأكد البيان الصادر عن الاتحاد اليوم السبت ان ما يحدث الآن فى العامرية من تهجير قسرى لمواطنين مصريين إنما هو وصمة عار فى جبين هذه الامة و سُبة فى تاريخ الإنسانية فهل جاء زمان التهجير بسبب الدين على الأرض المصرية فتهجير مواطن من بيته بسبب الدين او الجنس او العرق او اللون انما هى جريمة ضد الانسانية و تجرمه كافة الاعراف و مواثيق حقوق الانسان الدولية على حد تعبير البيان .

ودعا البيان المواطنين قائلا "يا اهل وطنى لينتبه الوطن كافة ان هنالك مواطنين يهجرون من مساكنهم بسبب دينهم , سنتوجه لمجلس الشعب لمساندة النواب الشرفاء الذين طالبوا بعرض القضية و رفض السيد رئيس المجلس قبولها فى مشهد مؤسف و ليس بمستغرب "،متوجها بالتحية للسادة النواب الشرفاء الذين يناضلون معنا من اجل حقوق الاقليات و حقوق الاقباط فى مصر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد قد سبق و علق وقفته الاحتجاجية التى اعلن عنها امام نقابة الصحفيين للتصدى لهذه الاحداث فى بدايتها و لكن قرر تعليقها بسبب احداث المؤسفه لاغتيال ثوار الالتراس فى بورسعيد.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات