|

.. قبطية لأبو إسماعيل: ''ربنا اللي هيحاسبنا مش أنت''.. وحازم:''حقوقكم فى أمان'


وجهت مواطنة مصرية قبطية رسالة إلى مرشح الرئاسة المحتمل حازم صلاح ابو اسماعيل، قائلة، ''ربنا اللي هيحاسبنا عن اعمالنا مش انت او اي شخص''. ولامت المواطنة، ابو اسماعيل فى مداخلة، أثناء استضافة مجدي الجلاد للأخير على ''فضائية سي بي سي''، عدم اهتمامه بالحديث حول المصريين الاقباط ومشاكلهم ومخاوفهم، مشيرة إلى أن مصر أقلية مسيحية لها حقوق .واجاب ابو اسماعيل أن حقوق الأقباط ستكون فى امان مذكرا بعبارته السابقة، أنه لو وقع ظلم على قبطي فى نصف درجة، فلن يتواني عن الدفاع عنه حتي يحصل على حقه كاملا'' .
ورفض ابو اسماعيل فكرة مس الحريات الشخصية، قائلا انه يجب الحفاظ على الحريات الكاملة، قائلا أن دمائي ترفض أن اخضع شخص لرغبتي حتي فى منزلي، لا اجبر اولادي على شئ''، لأن الشعار الأساسي فى الاسلام هو ''متي استعبدتم البشر وقد خلقلهم الله احرار'' .

بينما أعلن ابو اسماعيل رفضه لفكرة زواج أحد اولاده من فتاة غير محجبة لأن العائلات تختار من يناسبها، والزوجة الغير محجبة لن تكون ''أم مناسبة'' .
ويعتقد مرشح الرئاسة، أن القوي المعادية للتيار الإسلامي هي من تتدعي عليه انه يتحدث باسم الله، بينما الحقيقة - حسب وجهه نظره - أنه لا يوجد ناطق رسمي باسم الله، فالتيار الاسلامي يطرح افكاره الاسلامية حول قضايا المجتمع فحسب .
واختلف الجلاد مع ابو اسماعيل، عندما اعلن مرشح الرئاسة أن الاختلاط فى اماكن العمل غير جائز، ليعترض الجلاد قائلا، انا مسلم وذهبت للحج مرتين واصوم واصلي ولكني لن امنع الاختلاط فى مقر جريدتي حتي لو تركت الصحافة تماما'' .
ويري مرشح الرئاسة، أن من يطالب بعدم استخدام الدين كوسيلة للدعايا في الانتخابات يسعي لاخراج الإسلام من كل قضايا المجتمع، مضيفا أن منع استخدام المساجد فى الدعاية الانتخابية هو ''تخريف''.
وعن البنوك، يري أن خفض فوائد البنوك في كثير من دول العالم يؤدي إلي تحقيق تنمية حقيقية، واستشهد ببنك فيص الاسلامي قائلا أن ابتلع ايداعات البنوك العادية وحقق ارباح هائلة .
وعن ملف الحريات الشاغل لعدد كبير من المصريين، اعلن ابو اسماعيل انه لن يسمح بجلوس فتي وفتاة فى مكان عام لأن هذا ضد اعراف المجتمع، مشيرا إلى أن بعض الدول تقوم بالقبض على اي رجل وأمرأه جالسين فى مكان عام .
وأكد ابو اسماعيل، أنه إذا وصل إلي مقاليد الحكم، فلن يسمح بصناعة الخمور أو بيعها، مع اعترافه بأحقية اي شخص أن يأتي بالخمور من الخارج ويشربها في ملكيته الخاصة .
وعن ملف السياحة، قال أن المناطق السياحية اختارت التيار الإسلامي في البرلمان للحفاظ علي ''شرف البلد''، قائلا أن الاسلاميين سيحافظون على دخل السياحة ولكنه فى اطار ''الشرف'' .
وأوضح ابو اسماعيل، انه قدم برنامج تنموي للسياحة من المحتمل أن يصل بدخل السياحة إلي 8 أضعاف دخلها الآن .
وعن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات، يعتقد ابو اسماعيل أن مؤشرات تفوق التيار الاسلامي جاءت لان هناك راحة متبادلة بين الشعب وأعضاء التيار الاسلامي، مشيرا إلى ان حصول التيار الليبرالي ممثلا فى الكتلة المصرية على نسبة اصوات مقاربة للاسلاميين، شئ هام لتنوع المجلس القادم .
وعن رؤيته للتيارات المختلفة، يعتقد مرشح الرئاسة، أن جميع افراد المجتمع المصري يؤمن بالله، ''فحتي الليبرالي هو شخص مؤمن لكنه يعطي درجة عالية لقيمة الحرية والعلماني مؤمن يعطي لمقاييس العلم قيمة كبيرة، لكن في النهاية جميعنا مؤمنين بالله''
وقال حازم صلاح، أن نسبة نجاح التيار السلفي في المرحلة الاولي من الانتخابات، تؤكد أن المصريين لم يخشوا من خطاب التيار السلفي بل ''أحبوه''، كاشفا عن بكائه أثناء الانتخابات البرلمانية بسب مشاهد طوابير الناخبيين



هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات