|

وكالة الانباء القبطية : "جبرائيل" يطالب من" الاتحاد الاوروبي" المساعدة علي التحول الديمقراطي لمصر


ناقش الاتحاد الأوروبي ببروكسل،وضع المسيحيين فى الشرق الأوسط، وسبل دعم أوروبا للتحول الديمقراطي بمصر بعد الثورة و قد استقبل الاتحاد الاوروبى وممثلوا حزب الشعب الأوربي، وفد من نشطاء أقباط فرنسا، بحضور الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان ونائبه لدى الاتحاد الأوروبي جون ماهر ومجموعة من النشطاء منهم "حمدى ينى عادل دميان و سمير شنودة


و قال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان امام البرلمان الاوروبى " لوكالة الانباء القبطية" نريد خبرتكم فى دعم التحول الديمقراطى فى مصر ونشر ثقافة حقوق الانسان والتعددية الدينية والسياسية و اضاف ان النقاش دار حول ما يقدمه الاتحاد الأوروبي من سبل لدعم الديمقراطية والتحول الديمقراطي في مصر، ونشر ثقافة حقوق الإنسان، وقبول التعددية الدينية والسياسية، ومدى الاستفادة من الخبرة الأوروبية في هذا الصدد، وأبدى الحاضرون الاهتمام الأكبر بشكل الدستور القادم، والتركيز على شكل الدولة المدنية.


و قدم جبرائيل شرحًا وافيًا للتحول الديمقراطي في مصر، وكيفية الاستفادة من الخبرة الأوروبية في الخروج من نفق ظلام الدولة الدينية، والتركيز على أن يكون دستور مصر القادم هو انعكاس لإنجازات الثورة.


واكد جبرائيل ان المناقشات تركزت حول ضرورة استثمار منجزات ثورات الربيع العربي، والعمل بالتعاون مع القوى الليبرالية والجهات المعنية على دعم التحول الديمقراطي، ونشر ثقافة التعددية وحقوق الإنسان، ومن المنتظر أن قوم وفود الاتحاد الأوروبي بزيارة مصر قريبًا.


في حين قال جون ماهر أن ما يحدث بمصر من مشكلات لدى الأقباط هو نتاج التشدد الديني، مطالبا من الاتحاد الاوروبي بضرورة الحريات الدينية كمطلب أساسي، ترتكز عليه معايير حقوق الإنسان.


و تحدث الأب هنري بولاد عن اليسوعيين، مبديًا اهتمامه البالغ بضرورة قبول التعددية الدينية، وعدم إقصاء طرف دون آخر من المشهد السياسي.

و اكدت مارسيلا سيمانسكي من شبكة "سي إن إن" العالمية كلمة عن دور الإعلام في نشر ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات