|

مكتبة الإسكندرية تحتفي بمئوية نجيب محفوظ


تنظم مكتبة الإسكندرية احتفالية خاصة لإحياء ذكرى الأديب العالمي نجيب محفوظ، تحت عنوان "إعادة اكتشاف نجيب محفوظ"، بمناسبة مرور مائة عام على مولده، وذلك في الفترة من 11 إلى 31 ديسمبر المقبل ببيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.


وقال الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، إن الاحتفالية تتضمن معرضًا لصور نجيب محفوظ تمثل مراحل حياته المختلفة، والأفيشات الأصلية للأفلام التي كتب نجيب محفوظ السيناريو لها.
وأوضح عزب أن الاحتفالية ستشهد عرض أهم أفلام نجيب محفوظ التي تعتبر علامة في السينما المصرية، بالإضافة إلى عقد ندوات عقب كل فيلم مع نقاد في السينما، مشيرًا إلى أن الاحتفالية ستتضمن معرض لمؤلفات نجيب محفوظ وللكتب التي صدرت عنه وعن رواياته.
وأضاف أنه سيتم تقديم برنامج ثقافي متنوع من خلال الاحتفالية، يضم ندوات تتناول نجيب محفوظ من عدة أوجه، وسيرته ورحلته مع الأدب، من خلال شهادات الأدباء والنقاد والمبدعين من معاصري الأديب الراحل ومحبيه، وأيضًا ممن كتبوا عنه وعن رواياته.
وأشار عزب إلى أن الاحتفالية ستضم معرض مواز للدكتور نجيب محفوظ؛ رائد علم أمراض النساء والولادة في مصر والذي سمي الأديب الكبير على اسمه، يستعرض مراحل حياته والجوائز التي حصل عليها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات