|

أبو إسماعيل: قوات الأمن تستخدم العنف ضد المتظاهرين بعد خطاب المشير


قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن قوات الأمن ما زالت مستمرة فى استخدام العنف ضد المتظاهرين داخل ميدان التحرير، حتى بعد خطاب المشير، لافتا إلى أننا الآن أمام أحداث قتل وجرح فيها أبناء الشعب المصرى، داخل ميدان التحرير، منذ يوم السبت الماضى وحتى الآن.

وأضاف أبو إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب وشافكى المنيرى، على قناة أوربت، أنه أصدر بيانا منذ قليل طالب فيه بضرورة تعيين لجان عليا بإشراف قضائي، تشرف على وزاتى الإعلام والداخلية، وكذلك لجنة بمجلس أعلى للشرطة، ولجنة قضائية بلجنة بمجلس أعلى قضائى لمراجعة التشريعات والقوانين التى تصدر ممن يدير الدولة.

وطالب المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بضرورة إصدار قرارات رسمية تحدد موعد إجراء الانتخابات وموعد تسليم السلطة إلى المدنيين، وأن تنشر هذه القرارات فى الجرائد الرسمية، مشيرا إلى أن كلام المشير بتسليم السلطة فى موعد أقصاه منتصف العام 2012 هو شىء مفرح، لأن الموعد تقلص إلى عام بالكامل عما حدده المجلس من قبل، لكنه مجرد كلام فى بيان يلزمه صدور قرار رسمى يصدق على هذا الكلام.

ولفت الشيخ أبو إسماعيل إلى أنه لم يتبق من الوقت سوى ساعات محدودة لتنفيذ هذه المطالب، وإلا فإن الأمور ستزداد إلى الأسوأ، مشيرا إلى أن الشعب المصرى لن يقبل الكلام على عمومه، ولا بد من الكلام المحدد داخل البيانات الرسمية.

وشدد أبو إسماعيل، على أنه يجب ألا تظل الشرطة والإعلام والتشريع فى أيدى أعدائنا الذين قتلونا، لافتا إلى أن القتلى لم يكونوا فى شارع محمد محمود فقط، وإنما فى ميدان التحرير بأكمله نتيجة لدخول الأمن إلى الميدان فى عدة أيام متتالية
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات