|

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر : الشعب المصري صاحب الحق في تقييم خطاب المشير


قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد حدد أمس مسارا شمل تكليف حكومة جديدة وعقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية قبل يوليو القادم، وهذه هي الطريقة التي يمكن للمصريين من خلالها خلق ذلك النوع من الديمقراطية الذي يحتجون في ميدان التحرير من أجله، ومن المهم جدا أن يشارك المصريون في الإدلاء بأصواتهم.وأضاف خلال الموجز اليومي للخارجية الأمريكية اليوم أن الأمر يرجع للشعب المصري في تقييم ذلك، مشيرا إلى أن المشير طنطاوي تعهد بتعيين مجلس وزراء جديد وعقد الانتخابات الرئاسية والمضي قدما في عقد الانتخابات البرلمانية كما هو مخطط، ونحن نرى أن هذا مهم.
وأوضح أن الولايات المتحدة ترى أنه من المهم أن يضمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عقد انتخابات حرة ونزيهة على وجه السرعة وفقا للجدول الزمني المقرر وضمان تأمين عقد الانتخابات في بيئة خالية من أي ترهيب وأن تكون الحكومة المدنية الجديدة التي سيتم تكليفها قادرة على ممارسة السلطة التنفيذية الحقيقية فورا.
وفيما يتعلق بمشاهدة الانتخابات ومتابعتها، قال تونر إن بلاده عرضت هذا النوع من الدعم على للحكومة المصرية، ولديها منظمات مثل المعهد الديمقراطي الوطني الذي يقوم بمثل هذه العمليات على أساس منتظم وبطريقة موضوعية جدا، ونوه بأن دور هذه المنظمات يعد بمثابة مراقبين دوليين، ومن المهم أن يرى الشعب المصري أن هذه الانتخابات ذات مصداقية وشفافة.
وأوضح أن هذه هي مهمة المجلس الأعلى للقوات المسلحة لتوفير هذه البيئة حتى يمكن للشعب المصري أن يأخذها مأخذ الجد ويبني عليها في عقد الانتخابات الرئاسية النهائية ووضع الدستور الجديد، بما يؤدي في النهاية إلى ديمقراطية حقيقية لمصر.
ونوه تونر بأن المسئولين الأمريكيين يجرون مناقشات دورية مع السلطات المصرية على مختلف المستويات، من وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى السفيرة الأمريكية في القاهرة آن باترسون، بهدف تقديم كل دعم ممكن من جانب الولايات المتحدة حتى يمكن إجراء انتخابات موثوقة وشفافة وهو ما يريد أن يراه الشعب المصري في النهاية.
وأوضح أن التركيز في الوقت الحالي هو على الموقف على الأرض في ميدان التحرير، معربا عن اعتقاده بأن قوات الأمن المصرية بحاجة إلى إظهار مزيد من ضبط النفس، وأنها لا تستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات