|

صحف إسرائيلية: مصر حصلت على مقاتلاتF16 ضمن صفقة "جرابيل"


#قالت الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية إن مصر وافقت على إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى – الأمريكى "إيلان تشايم جرابيل" مقابل صفقة بينها وبين تل أبيب، بعد أن وافقت واشنطن على تزويد القاهرة بطائرات F16 المتطورة، بعد أن كانت ترفض الولايات المتحدة بيع أنواع معينة منها لمصر بناء على ضغوط إسرائيلية.

وقال "روى نحيماس" محرر الشئون السياسية بالصحيفة، إنه خلال المحادثات بين مصر والولايات المتحدة بشأن إطلاق سراح جرابيل من السجون المصرية، اتفق الطرفان على أن تبيع واشنطن مقاتلات F 16 المتطورة للغاية، التى كانت تعارض إسرائيل بيعها فى الماضى لمصر.

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أن مصدراً مصرياً مسئول، أكد أيضا لوكالات أنباء عالمية أن الولايات المتحدة الأمريكية استجابت لطلب مصر ببيعها صفقة طائرات عسكرية من طراز " إف 16"، مقابل تحرير جرابيل المتهم بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلى، والمنتظر إطلاق سراحه اليوم مقابل 25 سجينا مصريا كانوا معتقلين بالسجون الإسرائيلية.


وفى سياق آخر قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن بيانا صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى مساء أمس، أوعز ببذل كل جهد ممكن لتحقيق الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى الآخر المعتقل بمصر "عودة الترابين" منذ أكثر من 11 عاما، بتهمة التجسس لصالح إسرائيل مقابل الإفراج عن عدد آخر من سجناء مصريين.

فيما أشارت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إلى أن جرابيل معتقل فى مصر منذ منتصف يونيو الماضى، وأنه قد هاجر إلى إسرائيل من الولايات المتحدة، وانضم إلى الجيش وأصيب خلال حرب لبنان الثانية، ثم سافر إلى مصر وهناك اتهم بأنه شجع الشباب المصرى على تخريب الممتلكات العامة وقدم معلومات حساسة لجهاز الموساد الإسرائيلى.

وأشارت يديعوت الى أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على حصول مصر على صفقة الطائرات الأمريكية العسكرية الحديثة، على الرغم من أنها فى الماضى كانت تعارض بشدة حصول مصر على طائرات حربية مقاتلة من طراز " إف 16".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات