|

الحكم غيابياً على بن علي وزوجته بالسجن 35 عاماً

زين العابدين بن علي
قضت المحكمة التونسية غيابياً بسجن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي لمدة 35 عاماً لكل منهما، إضافة إلى غرامات بقيمة 45 مليون يورو بعد إدانتهما بالنهب والحيازة غير المشروعة. واعلن القاضي تحامي الحافي وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية ارجاء المحاكمة في قضية اخرى الى 30 حزيران بهدف السماح للمحامين بتحضير دفاعهم.

وصدر الحكم في اليوم الاول من المحاكمة بعد نفي بن علي في رسالة وزعها سابقاً الاتهامات الموجهة اليه باطلاق النار على المدنيين خلال الثورة التي انهت حكمه الذي استمر 23 عاماً، كما اوضح بن علي الموجود في السعودية منذ 14 كانون الثاني في بيان وزعه أحد محاميه في بيروت ان رئيس جهازه الأمني قد خدعه عندما أبلغه أن مغادرته تونس لن تكون نهائية.



واعتبرت محكمة البداية بعد ست ساعات من المداولات في قرار قرأه القاضي أمام نحو عشرين صحافياً أن المحكمة قضت بصحة التهم الموجهة إلى بن علي وزوجته.

وعلى الأثر قال المحامي اللبناني أكرم عازوري في بيروت أن الحكم هو عبارة عن "دعابة"، معتبراً انه "لا يمكن لأي محكمة اوروبية أن تعتمد هذا الحكم"، وقال أنه سينصح موكله بمغادرة السعودية إلى الاتحاد الاوروبي حيث سيتمتع بحصانة ضد تسليمه.

وواجه بن علي اتهامات تتراوح بين الاستيلاء على اموال عامة إلى حيازة أسلحة ومخدرات في قضيتين منفصلتين، الأولى تحاكم فيها كذلك زوجته بعد العثور على كمية كبيرة من المال والمجوهرات في قصر سيدي بو سعيد في شمال تونس العاصمة.

وفي القضية الثانية التي يحاكم فيها بمفرده يتهم بن علي بحيازة أسلحة ومخدرات عثر عليها في قصر قرطاج، وكان يتوقع أن يحكم عليه بالسجن بين 5 و20 عاماً إلا أن القاضي أخذ في الاعتبار عدة جرائم في ملف الاتهام، ولم تسجل مظاهر فرح في العاصمة التونسية حتى المساء.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات