|

50 قتيلا منذ بدء اعمال العنف بين المسلمين والبوذيين في بورما

50 قتيلا منذ بدء اعمال العنف بين المسلمين والبوذيين في بورما
أعمال عنف في بورما
اعلنت وسائل الاعلام الحكومية البورمية السبت ان اعمال العنف بين المجموعتين المسلمة والبوذية في بورما اسفرت عن سقوط خمسين قتيلا و54 جريحا خلال اسبوعين بينما يتركز الاهتمام حاليا على معاناة عشرات الآلاف من النازحين.

وقالت صحيفة نيو لايت اوف ميانمار ان خمسين شخصا قتلوا وجرح 54 آخرون بين 28 ايار (مايو) و14 حزيران (يونيو)، بدون ان تحدد اصول الضحايا.

ولم تحدد الصحيفة ايضا ما اذا كانت هذه الحصيلة تشمل عشرة مسلمين قتلهم حشد غاضب من البوذيين في الثالث من حزيران (يونيو) للثأر لاغتصاب ومقتل امرأة في جنوب ولاية راخين. لكن الفترة التي تحدثت عنها الصحيفة تشمل هذا التاريخ.

وكانت الحصيلة السابقة تحدثت عن سقوط 29 قتيلا هم 16 مسلما و13 من افراد اقلية الراخين الاتنية التي يدين معظم افرادها بالبوذية الا انها لا تشمل المسلمين العشرة الذين قتلوا في الثالث من حزيران (يونيو). وتحدثت مصادر عدة عن حصيلة اكبر من ذلك بكثير.

وكان وزير في ولاية راخين ذكر ان اعمال العنف الطائفية الدامية التي اندلعت في غرب بورما في الثامن من ايار (مايو) اجبرت اكثر من ثلاثين الف شخص بين مسلمين وبوذيين على النزوح.

واعلن الكولونيل هتين لين وزير الامن والحدود في الاقليم المجاور لبنغلادش ان حوالى 31890 نازحا لجؤوا الى 37 مخيما في ذلك الاقليم المجاور لبنغلادش.

وفي سيتوي وحدها اضطر 18 الفا و890 مسلما و5600 من اقليم راخين الاتنية ومعظمها من البوذيين، الى الفرار من منازلهم. وقال المصدر ان آلاف المنازل احرقت. وفرضت حالة الطوارىء الاحد الماضي.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات