|

6 أبريل تحرر محضرا ضد أنصار مرسي


وقعت منذ قليل اشتباكات داخل مولد العذراء بدير العذراء بجبل الطير بسمالوط بالمنيا بين بائعى " الشماريخ " والمراجيح  مما تسبب في حالة ترويع للزائرين.


وتدخلت قوات الشرطة والجيش، وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق البائعين ، مما أدى حالة فوضى عارمة وبادر البائعون بالرد على قوات الشرطة بقذفهم بالطوب فتزدايد إطلاق القنابل المسلية للدموع مما أوقع حالات اختناق بين الزائرين لاسيما من الأطفال تم نقلهم إلى مسشفى سمالوط ومستشفى الراعى الصالح .

وقال القمص اسطفانوس شحاته وكيل مطرانية سمالوط أن جبل الطير يشهد الأن الاحتفالات السنوية بعيد العذراء والذي يصل فيه عدد الزائرين لمليون زائر ، بسبب الغياب الأمنى اليوم بعد انسحاب الشرطة لتأمين الانتخابات وقعت مشاجرات بين البائعين  ل" الشماريخ "  و أصحاب المراجيح " ، فأطلقت  قوات الشرطة والجيش   قنابل مسيلة للدموع ، فوقعت اشتباكات بين قوات الأمن والبائعين .
وأضاف أن اطلاق القنابل سبب حالة ترويع للزائرين ونتج عنه وقوع اختناقات بين الاطفال والنساء نتيجة التكدس والاختناق بدخان القنابل ، مشيرا إلى أنه لم يتحدد بعد أعداد المصابين ولكن الحادث اسفر عن حرق منزلين للأقباط مجاورين لللدير وغير معروف أسباب اشتعالهم حتى الأن، وتابع أن لم يتخذ قرار بعد بشأن تطورات هذه الاوضاع .

من جانبه قال مجدى ملك عضو مجلس محافظة المنيا السابق أن الأحداث وقعت نتيجة اشتباكات بين  البائعين وقوات الشرطة بعد أن حاول أحد أصحاب المراجيح تفجير " أسطوانة غاز " اثر اشتباكه مع بائعين اخرين، فعلى الفور أطلقت قوات الأمن قنابل مسيلة
للدموع للتعامل معهم، وتم مصادرة أسطونات الغاز وأحكام لسيطرة على الأوضاع ، مشيرا إلى  أن الأحداث لم تسفر عن أى خسائر في الأوراح عدا اختناقات طفيفه وحالة ترويع بين الزائرين .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات