|

فيديو يوضح السطو المسلح على بنك HSBC بالتجمع الخامس


توصلت تحريات الأمن إلي أن السيارة التي استخدمها الجناة في ارتكاب واقعة السطو المسلح علي بنك HSBC بالتجمع الخامس، جيب شيروكي وأرقامها (ه ي ه 351)، وأضافت أنها مشابهة لسيارة مبلغ بسرقتها فجر اليوم من داخل محطة بنزين، وهي تابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية في المبني المواجه للبنك.
كما أشارت التحريات إلي أنهم تركوا السيارة داخل نطاق منطقة القاهرة الجديدة، وتقوم أجهزة الأمن بتمشيط المنطقة لضبط سيارة ميكروباص بيضاء اللون كانت معهم، واستقلوها بعد ترك السيارة الأولي. كشفت مصادر أمنية عن إمكانية ضبط الجناة خلال الساعات القليلة القادمة، بعد أن تم تضييق الخناق عليهم ومحاصرة مداخل ومخارج القاهرة الجديدة، خاصة بعد أن أدلي شهود عيان بأوصاف المتهمين، وأشاروا إلي أنهم 7 أشخاص يرتدون زيًا بدويًا من الجلاليب وفوقها جواكيت.
في سياق متصل، تمكنت كاميرات المراقبة الخاصة بإحدي الشركات المواجهة للبنك من تصوير الواقعة، وقاموا بتسليم أسطوانة بها فيديو للواقعة إلي رجال الأمن.

العثور على "عمامة" أحد المتهمين في حادث HSBC.. وشهود: العملية تمت في 10 دقائق
عثرت أجهزة الأمن علي "عمامة" سقطت من أحد المتهمين أثناء عملية السطو علي بنك HSBC بالتجمع الخامس صباح اليوم، وتم التحفظ عليها، بينما أكد العاملين بالمحال والشركات المجاورة، أن الجناه كانوا منظمين جداً، وأن عملية السطو لم تستغرق أكثر من 10 دقائق.
أضاف الشهود أن الجناة أطلقوا كميات هائلة من الطلقات النارية في الهواء، ووقف كل منهم يحمي ظهر الآخر، وأشاروا إلي أنه كان واضحاً أنهم درسوا المكان جيداً قبل ارتكاب الواقعة، وأكدوا أن الأعيرة النارية التي أطلقها المتهمون كانت بغرض الترويع، لأنها كانت موجهة إلي أعلي، ومنعوا خروج شخص من المباني المجاورة للبنك.

شهود حادث HSBC بالتجمع: 7 ملثمين نزلوا من سيارة شيروكي وسرقوا 1.2 مليون جنيه
روى شهود عيان في واقعة سطو مسلح علي بنك HSBC بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة صباح اليوم، أن المتهمين كانوا 7 ملثمين داخل سيارة جيب شروكي، وكان بانتظارهم مجموعة أخري خارج البنك أطلقوا عدة دفعات من الأعيرة النارية بالشارع لمنع تدخل المارة.
وأضاف الشهود بأن الـ 7 أشخاص قاموا باقتحام البنك، شاهرين أسلحتهم واستولوا علي الأموال من موظفي البنك، ولايزال المعمل الجنائي داخل البنك، تجري عمليات الفحص، ويتم حصر المبالغ التي كانت موجودة داخل البنك.
وأشارت التحريات الأولية أن المبلغ المسروق مليون و200 ألف جنيه، بينما أكد مسئولو البنك أن خزينة البنك الرئيسية لم تتعرض للسطو، فيما تم تكثيف التواجد الأمني حول البنك من الجيش والشرطة، ويقوم رجال البحث الجنائي، برفع البصمات، واستجواب الموظفين والعاملين بالبنك، كما تم عمل أكمنة في منطقة التجمع الخامس ومطاردة المتهمين.
وأشار موظفو الأمن بالبنك، إلي أنهم لم يتعاملوا مع الجناة، حيث إنهم لا يحملون أسلحة لمواجهتهم.

سطو مسلح على بنك "HSBC" بالتجمع.. وسرقة 6 ملايين جنيه من "أمانكو" حلوان
 تُكثِّف الأجهزة الأمنية جهودها، لكشف غموض حادثي سطو مسلح شهدتهما القاهرة صباح اليوم، الأول بمنطقة التجمع الخامس، عندما داهمت مجموعة مسلحة مكونه من 7 أشخاص فرع بنك HSBC بالتجمع الخامس، واستولت علي المبالغ النقدية الموجودة داخل البنك ثم لاذوا بالفرار.
وأكد شهود عيان أن المجموعة المسلحة كانت تستقل سيارة جيب شيروكي سوداء اللون، وكانوا ملثمين، وعندما نزلوا من السيارة أطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية في الهواء، تسببت في ترويع كل من كانوا متواجدين بالمكان من مواطنين وعاملين، وأحدث الجناة بعض التلفيات أثناء دخولهم وتهديدهم للموجودين بالمكان في البنك، ثم استولوا علي مبالغ مالية جاري حصرها، ولاذوا بالفرار.
أما الواقعة الثانية، فقد شهدتها منطقة حلوان، عندما قامت مجموعة مسلحة أيضًا (لم يتم تحديد عددها حتى الآن)، قامت باستيقاف سيارة نقل الأموال التابعة لشركة "أمانكو"، وهددت طاقمها واستولت من داخلها علي مبلغ 6 ملايين و100 ألف جنيه، ثم أحدثوا إصابات طفيفة بطاقم السيارة، وأتلفوا إطاراتها، ثم لاذوا بالفرار.
وتجري الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، جهودها حاليًا لكشف غموض الواقعتين وتحديد مرتكبيها من خلال المناقشات التي تجريها مع شهود العيان


.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات