|

«الإسكان»: طرح 28 ألف وحدة سكنية من إسكان محدودي الدخل



الجريدة – بدأت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها التابعة في طرح حوالي 28 ألف وحدة سكنية من وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، في مناقصات عامة على شركات المقاولات المسجلة في اتحاد المقاولين من الفئة الأولى حتى الثالثة.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس كمال الدين حسين إن هذه المناقصات تخضع لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، في مدن بدر والعاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وبني سويف الجديدة وأسوان الجديدة، مضيفا أن الانتهاء من عمليات الإسناد سيتم قبل أول أبريل المقبل.

وأكد المستشار الفني لوزير الإسكان المهندس خالد عباس أن وحدات المشروع تم طرحها في حوالي 62 مناقصة، وأن شركات المقاولات التي ستشارك بالمشروع ستتولى تنسيق المواقع، كما ستتولى الوزارة طرح جميع المباني الخدمية في كل منطقة على أن يتم طرح عدد من المناقصات لتنفيذ وحدات المشروع كل 3 أشهر.

وأشار إلى أن إجمالي الاستثمارات في الوحدات المطروحة مبدئيا "28 ألف وحدة" يتراوح بين 5ر2 و3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى حوالي ملياري جنيه خصصتها القوات المسلحة لبناء وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي.

من جهة أخرى أعلن المهندس خالد عباس إن اليوم الأول لحجز أراضى القرعة الثانية التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة شهد زحاما شديدا من المواطنين، وتم سحب 12 ألف كراسة شروط، بينما قام بالحجز ودفع المقدم نحو 1500 مواطن على مستوى فروع بنك التعمير والإسكان ويستمر باب الحجز مفتوحا لمدة شهر

الجريده.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات