|

معتصمو التحرير يطردون عضواً بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

رفض آلاف المعتصمين بميدان التحرير بوسط القاهرة السبت 16/7/2011 الاستماع إلى كلمة من اللواء طارق المهدي عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية من فوق منصة بالميدان.

ودعا عدد من المعتصمين الغالبية الرافضة لسماع كلمة المهدي حسبما أوردت وكالة الأنباء الأمريكية الـ"يو.بي.آي" إلى التريث لمعرفة ما يود قوله، إلا أن خبراً أُذيع من إحدى المنصات بالميدان حول "قيام الجيش بفض اعتصام للثوار بمدينة طنطا بالقوة" كان كفيلاً بتوحد جميع المعتصمين بالتحرير على رفض وجود المهدي الذي غادر الميدان على الفور.

وردّد المعتصمون هتافات "حكم العسكر باطل"، و "يسقط يسقط حكم العسكر"،و "مدنية مدنية لا دينية ولا عسكرية".



ويرفض المعتصمون بميدان التحرير وعدد من الميادين الرئيسية بعدد من المحافظات المصرية بطء الإجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للقوات المسلحة إزاء تنفيذ باقي مطالب الثورة المصرية وأهمها نقل الرئيس السابق حسني مبارك من مقر احتجازه بمستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى سجن طرة باعتباره متهماً جنائياً بقتل المتظاهرين لا يجب التفرقة بينه وبين أي متهم آخر.

توتر
وتصاعد التوتر بين المعتصمين والمتظاهرين والمجلس الأعلى للقوات المسلحة عقب بيان أصدره المجلس الثلاثاء الماضي اتهم فيه المتظاهرين بتعطيل مرافق الدولة وترديد شائعات تُشكك في ما يتخذه المجلس من إجراءات.

وكان المهدي قام بزيارة في وقت سابق اليوم إلى ميدان التحرير في محاولة لإقناع نحو 15 شاباً مضربين عن الطعام منذ نحو أسبوع بوقف إضرابهم.

فض الاعتصام
من جهة أخرى غادر فجر السبت، آلاف المواطنين ميدان التحرير بعد المشاركة في مظاهرات "جمعة الإنذار الأخير"، وانتهت فعالياتها بحفل غنائي شارك فيه عدد من شعراء ومطربي الثورة من بينهم رامي عصام، فيما نفت حركة شباب 6 أبريل فض اعتصامها في الميدان مؤكدة أنه مفتوح حتى تحقيق المطالب الأساسية.

وعلى صعيد متصل، أكدت الحركات التي فضت اعتصامها أن حركة تطهير وزارة الداخلية أثبتت عزم الحكومة والمجلس العسكري على الوفاء بالتزاماتهم. وقررت الحركات منح المجلس والحكومة فرصة لتنفيذ باقي التعهدات خلال الفترة المقبلة، مهددين بالعودة إلى الاعتصام المفتوح والتصعيد حالما فشلت الإجراءات المقبلة في تحقيق طموحهم.

ومن جانبه، أكد اتحاد شباب الثورة استمرار الحوار المفتوح مع الثوار، واستمرار الاعتصام فى الميدان حتى تحقيق المطالب، وأنشأ الاتحاد خيمة للحوار مع كافة الأطياف والحركات المشاركة فى الاعتصام لتوحيد الآراء وتبادل الأفكار والمقترحات.

مطالب
وجدد أحمد ماهر المؤسس والمنسق العام لحركة 6 أبريل حسب وكالة أنباء الشرق الاوسط دعم الحركة للدكتور عصام شرف في خطواته لتشكيل حكومة ثورة حقيقية، محدداً 7 مطالب عاجلة لإنهاء الاعتصام علي رأسها تشكيل حكومة ثورة وعدم تدخل المجلس العسكري فى اختيار أي من الوزراء وإقالة النائب العام محمود عبد المجيد من منصبه وتعيين أحد رجال القضاء المستقلين، وإقالة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات جودت الملط من منصبه، وتطهير كل مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق وفى مقدمتها القضاء والإعلام والصحة والتعليم، وإلغاء قانون منع التظاهر والإضراب، وإلغاء تحويل المدنيين إلى المحاكمات العسكرية، ووضع حد أدني عادل للأجور وإقرار قانون ربطها بالأسعار.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات