|

بالأدلة العلمية طبيب مصري يبرئ مصر من تصدير إي كولاي لأوربا


أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن مصر بريئة من الاتهام الذي وجهه إليها الاتحاد الأوروبي بشأن تسبب الحلبة المصرية فى ظهور بكتريا الإى كولاى وانتشارها فى الغرب.

وقال فى الندوة التى عقدها الليلة الماضية بساقية الصاوى بعنوان "هستيريا بكتيريا إي كولاي" إن سلالة بكتريا الاى كولاى الجديدة موجودة في أوروبا وليست في مصر ولا يوجد أى تحاليل إيجابية تؤكد تلوث أى من حبوب شحنات الحلبة المصرية فى أوروبا أو غيرها ببكتيريا "إي كولاى" خاصة وأن هذه الشحنات تم تصديرها لأوروبا قبل عامين، ولا يعقل أن تكون طوال هذه المدة قابعة بلا أى مؤشرات فى الحبوب الجافة.

وأكد أنه لا دور للمضادات الحيوية فى علاج بكتريا الاى كولاى ولم يثبت لها أى فائدة فى هذا بل على العكس فهذه البكتيريا تحمل جينات تجعلها تقاوم العديد من المضادات الحيوية التى ربما تزيد من المضاعفات الكلوية وتحلل الدم سبعة عشر ضعفا وذلك يرجع إلى قيام المضادات الحيوية بتدمير هذه البكتيريا فتنطلق منها كميات كبيرة من السموم.. لافتا إلى أن المضادات الحيوية تستخدم فقط فى حالة التأكد من وجود التهابات فى أنسجة أخرى غير الأمعاء.

وأضاف أن كلا من الأدوية التى تبطئ حركة الأمعاء و القابضة (التي تسبب الإمساك) تعد من أحد أسباب استيطان بكتريا الإي كولاى بصورة أكثر فى الأمعاء بدلا من التخلص منها، مما يؤدى إلى تراكم السموم بداخلها.

وأشار الدكتور مجدى بدران إلى أن عدد أنواع بكتريا الإى كولاى يصل إلى 700 نوع ..ويمكن الوقاية من الإصابة بها من خلال.ري الخضروات والفاكهة بمياه غير ملوثة.وغسل الأيدي جيدا وطهي الطعام خاصة اللحوم مع التقليب المستمر، حتى يصل مركز الطعام إلى 70 درجة مئوية وشرب الألبان المغلية أو المبسترة وحفظ الأطعمة فى الثلاجة وإبعاد الأطعمة المطبوخة عن النيئة.

ونصح المقيمين فى الدول الأوروبية تجنب تناول السلطة والخضراوات غير المطبوخة، والحذر من المسافرين من مناطق موبوءة خاصة الذين لديهم أعراض متشابهه خاصة أولئك المصابين بالإسهال الدموي.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات