|

بتمويل إيطالى : دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين بصرياً وسمعيا

بدأ تنفيذ مشروع لدعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين بصرياً وسمعياً في مصر . نفذت المشروع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ويركز على تدريب المعلمين والطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات ، بالإضافة إلى تحديث معامل الحاسب الآلي بمدارس التربية الخاصة للمكفوفين والمعاقين سمعياً.
يساعد المشروع في تحسين الظروف المعيشية وتحقيق الاندماج الاجتماعي للطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً مع كافة أطياف المجتمع في مصر، كما سيقوم المشروع بإنتاج محتوى تفاعلي مطور باستخدام تكنولوجيا الوسائط المتعددة للمناهج الدراسية الرسمية في مواد العلوم، والرياضيات، والحاسب الآلي للصفين الأخيرين من المرحلة الابتدائية.
وقع الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، بروتوكولا للتعاون المشترك بين الوزارتين بخصوص إطلاق المشروع والذى سيقوم بتنفيذه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات التابع للاتصالات والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وحضر مراسم الإطلاق للمشروع قيادات الوزارتان وممثلو البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بالإضافة إلى ممثلي الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات. كما يحتوى البروتوكول أيضا على مشروع آخر لتطوير التعليم الفني الصناعي فى المحافظات ويمول عن طريق شراكة مابين وزارة الاتصالات والجانب الإيطالي. كما يوجد مشروع ثالث لتطوير المدارس الحكومية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات