|

ساويرس: نرفض الانضمام لجمعة الغضب الثانية



اكد المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الاحرار فى لقاءه امس بنادى الجزيرة ان الحزب لن يشارك فى جمعة الغضب الثانية غدا الجمعة مناديا بعودة
الأمن والهدوء لإعادة دوران عجلة الإنتاج بعد أن أصبح الاقتصاد المصرى على شفا الانهيار.
ورفض أن يستغل البعض هذه الثورة لتكون "عمل من لا عمل له"، محذرا استغلال المليونيات المتلاحقة للوقيعة بين الجيش والشعب، مؤكدا أن الجيش هو آخر حصن لمصر وأنه فى حال نجح المغرضون فى ضرب الجيش المصرى فإن مصر ستواجه كارثة.

و أن الوقت الحالى يتطلب العمل و تهيئة الأجواء لإعادة دوران عجلة الإنتاج فى المصانع وإعادة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية و طمأنة رؤوس الأموال و رجال الأعمال، محذرا من أن المستثمرين الأجانب والعرب والمصريين لن يستطيعوا العودة للنهوض بالاقتصاد المصرى فى ظل التوتر القائم.

ورفض اتهام كل رجال الإعمال بالنهب و السرقة، مؤكدا أن هناك العديد من رجال الأعمال الشرفاء الذين خلقوا فرص عمل للمصريين،مشددا فى نفس الوقت على أهمية دور القطاع الخاص فى النهوض بالاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية.

كما رفض ساويرس مقترحات فرض ضرائب تصاعدية على أصحاب الدخول العالية، مؤكدا أنه يمكن العمل بنظام الضرائب التصاعدية فى مراحل لاحقة وليس فى الوقت الحالى، حيث إن المرحلة الحالية تتطلب تقديم تسهيلات للمستثمرين المصريين و العرب والأجانب لضخ أموالهم فى مصر بعد الثورة.

وحول ما يتردد عن إمكانية نقل أعماله إلى الخارج، أكد ساويرس أنه يفتخر بمصريته وأنه لا يستطيع العيش فى دولة أخرى غير مصر، مشيرا إلى أنه لا يستطيع أن ينسى أن شركة موبينيل هى التى فتحت الطريق أمامه لتحقيق المكاسب بالمليارات خارج مصر.

وأكد أن المصريين عنصر واحد لا فرق بين مسلم و مسيحى، غير أنه طالب فى نفس الوقت بضرورة استصدار قانون يمنع تماما التجمهر و التظاهر أمام دور العبادة لمنع أى احتقان طائفى، مطالبا بضرورة إقامة دولة مدنية فى مصر لا فرق فيها بين مسلم أو مسيحى..

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات