|

بعد أحداث إمبابة:الشباب القبطي بالمنيا يبيت خارج الكنائس لتأمينها والأجهزة الأمنية تفرض إجراءات احترازية مكثفة



بعد أحداث إمبابة:الشباب القبطي بالمنيا يبيت خارج الكنائس لتأمينها
والأجهزة الأمنية تفرض إجراءات احترازية مكثفة

المنيا ـــــ تريزا كمال :

في ليلة عصيبة فضل المئات من الشباب القبطي المبيت أمام الكنائس لحمايتها، بعد تناقل أخبار أحداث إمبابة بعد محاولة من وصفوا بأنهم سلفيون اقتحام كنيسة مارمينا بإمبابة.

وقرر الشباب القبطي بالمنيا عمل جدول بمناوبات الحراسة للكنائس مع فتح باب التطوع لمن يرغب في المشاركة من الشباب المعروفين أو المنتظمين في التردد علي الكنائس والمشاركة بالصلوات .

فيما ظهرت تلك اللجان الشعبية من شباب الكنائس في شكل مكثف وملفت خارج الكنائس أثناء إقامة القداسات أمس الأحد.

واصطف مئات المتطوعين من الشباب القبطي خارج كنيسة القديس عبد المسيح المقاري الواقعة مباشرة علي الطريق الزراعي بقرية المناهرة بمركز مطاي لتنظيم الدخول وحماية الكنيسة التي يرتادها عشرات الآلاف يوم الأحد من كل أسبوع.

أما مركز أبو قرقاص الذي شهد أحداثاً طائفية قبل نحو أسبوعين فقد واصلت الأجهزة الأمنية المتمثلة في مديرية أمن المنيا ووحدات الجيش المتمركزة بالمحافظة إجراءاتها الأمنية المشددة والتي تشهد تكثيفاً أكبر يومي الأحد والجمعة من كل أسبوع، وحرصت مديرية أمن المنيا علي نشر قوات من مكافحة الشعب كإجراء احترازي، مع تعمد وضع مدرعات في مدخل شارع الجهمورية أكبر شوارع مدينة الفكرية بأبوقرقاص ومدخل قرية أبوقرقاص البلد لإرسال رسالة للمواطنين بالسيطرة الأمنية.

فيما حرص رجال الدين والمصلون علي الصلاة من أجل حلول السلام ورفع الأقباط صلوات بكل الكنائس من أجل عودة السلام والوئام لمصر .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات