|

الأقباط يؤدون الصلاة على ضحايا "مرمينا".. وغياب واضح لمسئولى الدولة


أقيمت الصلاة مساء اليوم على أربع من ضحايا امبابة فى كنيسة مطرانية الجيزة وهناك 2 آخران أحدهما كاثوليكى تمت الصلاة عليه فى كنيسة الكاثوليك والثانى سيصلون عليه فى كنيسة أخرى بإمبابة وهناك ثالث مجهول الهوية.

بدأت الصلاة بعد اكتمال وصول الجثامين الأربعة وهم جيرجس بشرى -40 سنة- ورامى ملاك -25 سنة- وابنوب عبد السيد -18 سنة- ومدحت مجدى فرج الله -23 سنة- وترأس الصلاة قداسة الأنبا يؤنس والأنبا بطرس مندوبين عن قداسة البابا شنودة، كما حضر عشرات الكهنة وآلاف الاقباط.
تظاهر عدد كبير من الأقباط أمام الكنيسة مرددين هتافات تدين تقاعس أجهزة الدولة عن حماية الأقباط وهتفوا بالروح والدم نفديك يا صليب وارفع رأسك فوق أنت قبطى-مصرى. وكان ملاحظ غياب المسئولين من كبار رجال الدولة.

قال الأنبا يوأنس الذى حضر مندوبا عن البابا شنودة الثالث للصلاة على ضحايا الفتنة الطائفية التى وقعت أمس فى إمبابة، إن الله لايمكن أن ينسى ماحدث للأقباط فى امبابة، موضحا فى كلمة قالها نيابة عن البابا شنودة: "كل من رحل هو أخى وابنى، والذين رحلوا اليوم هم شهداء مع الأبرار والقديسين، وهم أفضل منا جميعا ودرجتهم فى السماء عالية لانهم ماتوا شهداء فى عمر صغير وهذا أفضل كثيرا ممن يعيشون عمرا طويلا ويموتون دون أن يذكرهم أحد".

ونبه الأنبا يوأنس الحضور فى الصلاة إلى ان اليوم هو يوم عيد استشهاد القديس مرقس الذى بشر بالمسيحية فى مصر، مؤكدا أن مقتل بعض المسيحيين لايهز كنيسة مصر، بل على العكس فإن دماء الشهداء تروى شجرة الكنيسة فتمنوا أكثر فأكثر ونحن كأقباط مصر نفخر دائما بأننا أولاد شهداء.

وبعد هتافات مدوية من الحاضرين، استكمل الأنباء قائلا "حق دماء أبنائنا لن يضيع، ورغم أننا نعيش المسيحية والتسامح والمغفرة لكن ربنا لاينسى الظلم".

وفى ختام كلمته قال: رغم أننا مستعدون لسفك دمائنا كلنا من أجل المسيح ولكن نطلب من الله ومن العذراء مريم أن تشفع لنا من أجل مصر ومن أجل سلامها، طالبين أن يحل السلام فى بلادنا وتمر هذه الفترة الصعبة ويعود السلام لمصر التى عاشت فيها العذراء مريم والسيد المسيح 3 سنوات، ونثق فى أن كل الأشياء تعمل معا للخير، وياملك السلام أعطنا سلامك".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء