|

للمرة الثالثة.. القرضاوي يتزوج من مغربية تصغره بـ37 عاما

عقد الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي، قرانه على امرأة مغربية تصغره بـ37 عاما، من مدينة بنجرير القريبة من مراكش، بحسب ما أفادت به مصادر متطابقة لوكالة الأنباء الفرنسية.

للمرة الثالثة.. القرضاوي يتزوج من مغربية تصغره بـ37 عاما
الشيخ يوسف القرضاوي

وقال أحد مساعدي الشيخ القرضاوي البالغ من العمر 86 عاما، من الرباط إن الداعية الإسلامي عقد قرانه على السيدة عائشة لمفنن الأسبوع الماضي في قطر.

ونشرت الصحف المغربية اليوم، خبر زواج القرضاوي بمغربية قالت إنها عملت قبل عقد القران موظفة في القطاع العام في العاصمة المغربية، وتبلغ من العمر 49 عاما وتنحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش وسط المغرب.

وتم الزواج بحسب ما نشرت الصحافة المغربية، بعدما "تعرف الشيخ عن طريق بعض معارفه في الرباط على مغربية تدعى عائشة لمفنن وقرر الزواج، وتم العقد عن طريق وكالة وقعتها الزوجة الجديدة، بعد لقاء جمعهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها من أجل التعارف.

ولد يوسف عبد الله القرضاوي في التاسع من سبتمبر 1926 بقرية صفط تراب، مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر، وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وسبق وتزوج القرضاوي امرأتين، الأولى مصرية اسمها إسعاد عبد الجواد "أم محمد" في ديسمبر 1958، وانجب منها أربع بنات وثلاثة أبناء. أما زوجته الثانية التي طلقها فتدعى أسماء بن قادة، وكان قد التقاها في أواسط الثمانينات حين كانت طالبة في جامعة جزائرية، وعملت منتجة تلفزيونية في برنامج "للنساء فقط" على قناة الجزيرة القطرية.

وكان من المقرر تنظيم حفل زفاف عائلي الخميس الماضي في المغرب، يحضره الشيخ للتعرف على عائلة الزوجة، لكن "بسبب الحالة الصحية للشيخ تم تأجيل الحفل لوقت لاحق" بحسب ما نشرت الصحف المغربية.

ويعيش القرضاوي في قطر منذ 1961 حيث عمل مديرا للمعهد الديني الثانوي وحصل على الجنسية القطرية، كما تولى سنة 1977 تأسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة قطر حتى نهاية 1990، وهو أيضا مدير مركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات