|

تابع تفاصيل اعترافات الشيوخ المتطرفين قاتلى طالب السويس "المتهم الأول"

نواصل نشر تحقيقات النيابة العامة، في قضية مقتل طالب هندسة السويس، المتهم فيها كل من الشيخ عنتر عبد النبي سيد أحمد، والشيخ مجدي فاروق معاطي أبو العينين، و الشيخ وليد حسين بيومي.

"الشيوخ" قاتلي طالب السويس

وننشر نص اعترافات المتهم الأول عنتر عبد النبي، والذي طعن الطالب وأرداه قتيلا، وبحسب ما جاء في التحقيقات، فإن الجاني أكد أنه على يقين كامل بأنه من الضروري منع أي رجل وامرأة من الجلوس مع بعضهما البعض «بسبب الشيطان»، وأن الشيوخ الذي تعلم على أيديهم أكدوا له أن أهم الأساسيات في منهجهم هو عدم الخروج على الحاكم وتحريم هذا الأمر بكل صورة وأشكاله.

وقال المتهم: "إن منهجنا السلفي أوجب علينا القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وما تعلمناه من شيوخنا هو ضرورة منع المفسدة؛ لهذا أرى أنه من الضروري منع الاختلاط بين الرجل والمرأة، كما أن منهجنا السلفي وتعاليم شيوخنا أكدت مبدأ أساسيًا هو النصح والإرشاد، مع عدم الخروج عن الحاكم بأي  شكل من الأشكال؛ لأنه أمر يجلب المفسدة."

وأضاف المتهم: «أنا على يقين كامل أنه لا يجب استعمال القوة مع أحد، وأنه يجب تقديم النصح والإرشاد بالحسنى، وأنا لم أقصد أن أقتل الطالب، وكل ما حاولته هو منعه من إيذائي أثناء نصحه وإرشاده، لأنه كان يحمل السلاح، وهددنا خوفًا من أن نبلغ عنه الشرطة».

وأشار عنتر إلى أنه التقى المتهم وليد مجدي، يوم الحادث، وأثناء سيرهم شاهدوا الطالب القتيل والفتاة جالسين على الكورنيش، ووجههما للبحر، وأنه توجه مع الشيخ وليد إليهما، فيما ظل مجدي جالسًا على الدراجة النارية في انتظارهما.

وأضاف: «بعد وصولنا إليهما، قال الشاب لنا: فيه حاجة حضرتك؟، ثم  ثار علينا وأخرج سلاحًا أبيض، وهو ما دفعني للإمساك بيده، حتى لا يقوم بإيذائي، وأثناء الاشتباك لم أجد الشيخ وليد أو الفتاة، وعندما حاولت نزع السلاح الأبيض من يده، لقيت السلاح رشق في قدم الشاب اليسرى، بعدها مشينا من المكان».

وقال عنتر: «أكبر دليل على حسن نيتنا هو أنني بعد الحادث قررت أن أقوم بزيارة الشاب في المستشفى، لأطمئن عليه، ولم يخطر في بالي أنه توفي.»

وواجهت النيابة المتهم عنتر بأقوال زميله مجدي التي أكد فيها أنه كان من يحمل السلاح منذ البداية، فأنكر عنتر، وقال إنه لم يحمل أي سلاح، مشيرًا أنه في الفترة التي أعقبت الثورة وحدوث الانفلات الأمني، كان يحمل سلاحًا أبيض أثناء سيره في الشوارع للدفاع عن النفس.
-الشروق-

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات