|

عاجل : بوستر مضلل يدعي قيام جمعية مسيحية وهمية بانتقاد الاسلام . ونتهم جمعية "سخاء" بفبركته

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى بوستر تحت عنوان"مفتاحك لنقد الاسلام" يتشابه مع بوستر جمعية"سخاء" المصرية بشأن دوراتها التدريبية لانتقاد المسيحية، وأبرز ما يثير الجدل حول بوستر "نقد الاسلام" هو انه صادر عن ما يسمي بجمعية "القديس اثناسيوس افا مينا" مع ملاحظة أن الصورة التي تم وضعها علي هذا هذا البوستر هي للأنبا بولا.
ويلاحظ أن الآرقام التي وضعت علي هذا البوستر المنسوب لما يسمي بجمعية " القديس أثناسيوس أفامينا" هي نفس أرقام التليفونات التي وضعتها جمعية " سخاء" علي البوستر الذي قامت بتوزيعه للإعلان عن دورتها التدريبية لنقد المسيحية".
كما أن الملفت للنظر هو الإعلان عن تنظيم دورات تدريبية عقب "قداس الجمعة" وهو الأمر الذي يشير إلي اعلانات بعض الجمعيات الاسلامية التى تنظم العديد من الفعاليات بعد صلاة الجمعة بينما المصطلح المعتاد بالنسبة للأقباط هو مصطلح "قداس الأحد".
ويري مراقبون أن الهدف من ترويج هذا البوستر المضلل هو تخفيف حدة الهجوم على جمعية "سخاء" وإثارة البلبلة بإقامة نوع من التوازي الوهمي يدعي قيام جمعية قبطية بنفس الشئ.
وفي تصريحات سابقة أعلنت رئاسة الجمعيات الأهلية بمحافظة القاهرة أن ما قامت به جمعية سخاء يدخل فى اطار ازدراء الأديان وهو الأمر الذي يعرضها للشطب والمساءلة من قبل وزارة الشئون الاجتماعية خاصة وان هذه الأنشطة تخالف قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002، هذا فضلا عن قيام مركز الأندلس لحقوق الإنسان برفع دعوي قضائية ضد الجمعية المذكورة.

ننصحك بقرائة هذه المواد السابقة:

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات