|

فضيحة .. لحوم الحمير تغزو الأسواق العربية وكأنها لحم بقري طازج


الكويت – الكويت : في حدث غريب ربما يصيبك بالغثيان تم اكتشاف مجموعة من المطاعم تعتمد على خداع زبائنها ببيع لحوم الحمير على أنها لحم بقري مميز وذلك في العديد من البلاد كالجزائر وتونس ومصر وبعض دول الخليج.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل ذكرت صحيفة “الكويتية” أن مفتشي بلدية الكويت قد ضبطوا أحد المطاعم الشهيرة الكبرى التي تُطل على شارع الخليج العربي تقوم ببيع لحم الحمير.
وقال مدير بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح أن البلدية حريصة على سلامة المواطنين وانها تقوم بالعديد من الجولات لفحص عينات اللحوم المتواجدة في الأسواق.

أما في تونس فقد كشفت تقارير تونسية أن لحوم الحمير تلقى رواجا في الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة لرخص ثمنها، حيث يشترونها الجزارين من سوق الدواب وتذبح تحت إشراف طبيخاصة وأنها تري أن لا مانع من تناولها

أما الأمر في الجزائر فمختلف عن تونس حيث تم بيع واستهلاك لحوم الحمير على أساس أنها لحوم أبقار.

أما في مصر فتتكرر هذه الحالات من وقتٍ لآخر، وكان آخرها استغلال بائع لحوم لحالة الزحام بمحافظة أسيوط بصعيد مصر وقام البائع باستعارة أحد العجول من قريبه، وظل يتجول به أمام أهالي بلدته لإيهامهم بأنه سيذبح العجل ، ولكن قام بذبح الحمار دون أن يراه أحد وباع لحمه . ولكن انكشف الأمر عندما صرحت سيدة أنها شاهدت الجزار وهو يلقي راس الحمار في مياة النيل ، وتم إبلاغ رجال المباحث الذين اصطحبوا أحد مسئولي الرقابة البيطرية لأخذ عينات وتحليلها، وتبين من الفحص أنها لحوم حمير .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات