|

جنازة شعبية لأول ضحية من ضحايا أسلمة مصر بالسويس وقيادي بـ"النور": الأمر بالمعروف شريعة من شرائع الإسلام.. وعلى الدولة أن تقوم بهذا الدور

جنازة شعبية لضحية جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسويس
صورة أرشيفية
جنازة شعبية لضحية جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسويس

قال حسين عيد والد الطالب "أحمد" بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس، الذي قتل أمس علي يد جماعة إسلامية: إنه ينوي اقامة جنازة شعبية لنجله غدا الثلاثاء، استنكارا منه لحادث الاعتداء عليه، ولإحراج المسئولين عن حماية المواطنين بالشوارع، خاصة أن الحادث الذي تعرض له نجله علي يد جماعة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .

ورفض الوالد تقبل العزاء في نجله، مؤكدا إصراره علي القصاص لروحه، ومشيرًا الي نجله لم يرتكب فاحشة ليتم الاعتداء عليه واصابته الاصابة التي اودت بحياته بالعناية المركزة بالمستشفي الجامعي بالاسماعيلية.

واضاف الوالد أنه بافتراض ان نجله ارتكب فاحشة ، فهل يكون رد الفعل تجاه فعله الاعتداء السافر بهمجية ودون اي التزام بالقوانين المنظمة ، مشددا على اهمية فتح باب التحقيق في الواقعة باكملها ، خاصة ان نجله كان يقوم بتوصيل خطيبته ودافع عنها عندما حاول 3 ينتمون للتيار الاسلامي استوقافها ، مدعين رفضهم لسيرها برفقة شاب اخر ، دون اي اعتبار لكون رفيقها خطيبها.

واستنكر والد الضحية ما يتعرض له المواطنون المصريون علي أرض الوطن، معتبرا حادث ابنه زلزال حقيقي، لابد أن تهتز له مصر جميعا، خاصة أنه بالسكوت عنه يصبح اي شخص معرض للحادث نفسه .

واقسم والد " احمد " باقامة مراسم جنازة لفقيده اشبه بالـ " العرس " ، خاصة أن نجله هاديء الطباع ولم يخالفه امر قط ، وانه كان الاقرب الي قلبه هو ووالدته ، مشيرا الي ان مراسم الجنازة ستبدأ من مسجد الشهداء بالسويس وتطوف بجثمان نجله شوارع السويس كاملة مرورا بميدان الاربعين ، استنكارا للحادث الاليم.


عبد الله سعد
ومن جهة أخري قال عبد الله سعد القيادى بحزب النور:"إن محاولات التشويش على التيار الإسلامي مازالت مستمرة رغم فوز الدكتور محمد مرسى، برئاسة الجمهورية"، موضحا أن أحزاب الحرية والعدالة والنور والأصالة والوسط يمثلون نحو 90% من التيار الإسلامي ووارد أن يكون هناك حالات فردية خارجة عنه بفهمها الإسلام بشكل خاطئ.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود مسلم فى برنامج "مصر تقرر" على قناة الحياة2، مساء اليوم: "إن الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر شريعة من شرائع الإسلام ويجب أن تقوم به الدولة وهذا متروك للقيادة السياسية بالدولة ومجموعة من العلماء والأزهر هو المنوط به هذا".

ولفت إلى أنهم ساندوا "مرسى" فى انتخابات الرئاسة لأنه مرشح الثورة وليس بحثا عن المناصب، مؤكدا أن الكفاءة ستكون هي معيار الاختيار للحزب فى الحكومة المقبلة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات