|

حملة الدستور أولاً تجمع 8 آلاف توقيع فى أول يوم بقنا

بدأت"حملة الدستور أولا" التى أطلقها المجلس الوطني برئاسة الاستشاري الهندسي ممدوح حمزة أنشطتها فى محافظة قنا للحصول على توقيع 80 ألف مؤيد لوضع الدستور أولا قبل إجراء الانتخابات . ونجحت الحملة فى الحصول على 8000 توقيع فى يوم واحد حسبما أكد عبد الرحمن القرشى المنسق العام للحملة.

كان قد عقد اجتماع لتحديد المنسقين وتثقيفهم ذاتيا وسبا اقناع المواطنين بأهمية الحملة وأهدافها والانضمام إليها وكذلك تحديد المراجعين لمتابعة الأخطاء أثناء كتابة البيانات وأرقام البطاقات الشخصية الخاصة بالموقعين فى الاستمارات، وتم تعيين منسق عام للحملة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، كما أعلن عن تحديد منسق لكل قبيلة على الرغم من رفض حزب التجمع لفكرة القبلية وتشمل الأشراف والعرب والهوارة.

قال مصطفى عبدالله، منسق عام الحملة المختص بقبيلة الأشراف بقنا، إن ثقافة جمع التوقيعات فى قنا لم تعرف من قبل فى المحافظة فلذا يجب علينا أن نركز على الجانب التثقيفى لفكرة الدستور أولا.

وأضاف عبد الرحمن قرشى، منسق عام الحملة، أنه تم وضع خطة أساسية لجمع التوقيعات وإنجاح الحملة فى محافظة قنا رغم جميع العقبات التى قد تواجهنا. أوفاد أحمد فتحى عضو شباب الثورة أن الدستور سقط بمجرد ظهور الإعلان الدستورى، فالشعب استفتى على 5 مواد فقط والإعلان جاء بـ 65 مادة دون استفتاء، كما أن العملية الديموقراطية متطورة، فالشعب خرج من أجل الحرية والديموقراطية والعدالة الاجتماعية ثم تطور لإسقاط النظام ومحاكمة النظام .



قنا - مينا مهنى

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات