|

اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في أحداث بورسعيد


تستكمل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالتجمع الأول اليوم السبت خامس جلسات محاكمة 73 من المتهمين فى مجزرة بورسعيد، بقتل 74 من شباب ألتراس النادى الأهلى.

وشهدت جلسة محاكمة الخميس الماضى مفاجأة عندما أعلن بعض دفاع المتهمين انسحابه من القضية اعتراضا على تعذيب 10 من المتهمين داخل سجن طرة مؤكدا أنهم تعرضوا للضرب والصعق بالكهرباء وطالبوا من هيئة المحكمة حمايتهم لأنهم تحت سلطة القضاء وأمانه فى رقابهم بعد إحالتهم أمس إلى سجن ليمان طرة.

وكانت الجلسة قد بدأت فى أجواء ساخنة قبل صعود هيئة المحكمة على المنصة بعد نشوب العديد من المشادات الكلامية داخل قفص الاتهام، وردد المتهمون من داخل القفص هتافات “عذبونا عذبونا وعايزين يقتلونا”، وقام عدد من الأهالى بالتجمع حول قفص الاتهام وتحدثوا مع ذويهم لمعرفة ما حدث لهم داخل سجن طرة.

ووقعت مشادة كلامية فى القفص الخاص بالمتهمين الذين تم إدخالهم فى القضية بعد الإدلاء بشهادتهم على باقى المتهمين الذين يشكلون موقفا مغايرا فى القضية لشهادتهم ضد المتهمين الآخرين فى القفص الرئيسى بسبب ما تعرض له الآخرون من تعذيب، وقاموا بالطرق بشدة على قفص الاتهام، وطرق أحد المتهمين رأسه فى القفص الحديدى.

وتوجه عدد من محامى المتهمين برئاسة نقيب محامى بورسعيد لمقابلة مدير أمن القاهرة اللواء محسن مراد، وتحدثوا معه عما تعرض له المتهمون من تعذيب داخل السجن، وطالبوا بحماية المتهمين، وأصروا على نقل المحاكمة إلى بورسعيد لخطورة الموقف، إلا أنهم أعلنوا استياءهم من موقف مدير الأمن الذى حاول تهدئتهم دون حل المشكلة، وقالوا له “أنقذ نفسك علشان متبقاش زى زمايلك فى القفص، قول للوزير يتصرف أو قول للمشير”.
وأشار نقيب محامى بورسعيد إلى تعرض إحدى السيارات الخاصة بأهالى المتهمين للتهشم أثناء وقوفها أمام البوابة الرئيسية لأكاديمية الشرطة، وكذلك تعرض أهالى المتهمين للاعتداء من قبل جمهور الألتراس، ولولا تدخل رجال الشرطة لتم الفتك بهم.

وأكدت المحكمة للمحامين أنه بالنسبة للدفع الخاص بنقل المحاكمة، أن انعقاد المحكمة جاء طبقا للقانون بناء على قرار صادر من وزارة العدل وأنها ليست مقتحمة على القضية، وأضاف رئيس المحكمة أنه لن يغادر المحكمة إلا بمناظرة المتهمين حتى إذا لزم الأمر لمناظرتهم جميعا.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات