|

على طريقة البوعزيزي.. شاب تونسي ينتحر حرقاً


أقدم شاب تونسي على الإنتحار حرقا ليل الجمعة-السبت في سوق المنصف باي بوسط تونس العاصمة،وذلك في خطوة أعادت إلى الأذهان حادثة الشاب محمد البوعزيزي التي فجرت إحتجاجات شعبية إنتهت بسقوط نظام الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني /يناير من العام الماضي.

شاب تونسي ينتحر حرقاً
شاب تونسي ينتحر حرقاً 
وذكرت إذاعة "موزاييك أف أم" التونسية السبت12/5/2012 أن هذا الشاب الذي يدعى حمد سرجان عمد إلى إضرام النار في جسده احتجاجا على منعه من العمل كبائع متجول في سوق المنصف باي .

وأشارت وفقاً لوكالة "يونايتد برس انترناشونال" إلى أن هذا الشاب لفظ أنفاسه اليوم في مركز الحروق الخطيرة بمحافظة بن عروس القريبة من العاصمة،متأثرا بالحروق التي أصابته.

وبحسب نفس المصدر،فإن تجار سوق المنصف باي تجمعوا اليوم في وقفة إحتجاجية في أعقاب الإعلان عن وفاة محمد سرجان،وطالبوا السلطات التونسية بتوفير مكان لمزاولة نشاطهم التجاري.

وتسود حاليا سوق المنصف باي حالة من التوتر الشديد،خاصة بعد أن أعلن مسؤول أمني أن محمد سرجان خطط للإنتحار حرقا منذ مدة،وأنه تعمد إلى الإعتداء على عدد من عناصر الأمن قبل إضرام النار في جسده.

يشار إلى أن ظاهرة الإنتحار حرقا إنتشرت في تونس بشكل لافت منذ إقدام البوعزيزي على إضرام النار في جسده في السابع عشر من كانون الأول /ديسمبر من العام 2010،وهي الحادثة التي فجرت الإحتجاجات الاجتماعية في تونس التي إنتهت بسقوط نظام بن علي في 14 يناير2011.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات