|

لأنبا بطرس سكرتير البابا يشيد بدور محافظ حلوان والقوات المسلحة في احتواء أزمة كنيسة صول


أستقبل قدري أبو حسين محافظ حلوان صباح اليوم الأنبا بطرس سكرتير البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بديوان عام المحافظة الجديد بزهراء المعادي، خلال اللقاء الأول بين المحافظ وممثل عن البابا منذ اندلاع أحداث حرق كنيسة الشهيدين. وفي بداية اللقاء نقل الأنبا بطرس تحية البابا شنودة للمحافظ قدري أبو حسين، وتمنياته بالتوفيق لتحقيق التنمية للمحافظة. كما تناول اللقاء الحديث حول متابعة أحداث الكنيسة والدور الذي لعبة أبو حسين محافظ حلوان والقوات المسلحة في احتواء أزمة كنيسة صول، وأشاد الأنبا بطرس بموقف أبو حسين وأستنكر المحاولات التي كانت تصعد أمور الكنيسة.

وأعرب الأنبا بطرس عن سعادته بسرعة انجاز القوات المسلحة لإعادة بناء كنيسة صول والجهود المبذول فيها وسرعة إصدار المحافظ قرارات ترخيص بناء الكنيسة، آملا أن يتم صلاة عيد القيامة بها، حيث وعدت القوات المسلحة بتسليمها قبل عيد القيامة بأسبوع.

وبدوره قال قدري أبو حسين خلال اللقاء، أن مسلمين ومسيحيو صول تجاوزا أحزانهم فالمسيحيين تجاوزوا حزنهم علي حرق الكنيسة، وفي المقابل تجاوز المسلمين عن وفاة اثنين منهم، مشيرا إلي قدرة المصريين بشكل عام علي تجاوز الأزمات، وان أهل صول لديهم من الوعي الكافي الذي جعلهم يعطون درسا عن الوحدة والإخاء.

وفي نهاية اللقاء أكد الأنبا بطرس علي تدعيم الوحدة الوطنية، وأننا كلنا مصريين، واحتياج مصر خلال الفترة المقبلة إلي أداء مختلف عن الماضي.

وأكد الأنبا بطرس أن البابا رغم مرضه كان يتابع بشدة أحداث كنيسة صول، وما أسفرت عنها من تداعيات مؤكدا علي أهمية الوحدة الوطنية واستشهد بكلمته "أن مصر وطن يعيش داخلنا ، وليس وطنا نعيش فيه".

يذكر أن القوات المسلحة قد أنهت المرحلة الأولي من بناء الكنيسة، ووعدت بإنشاء مخبر آلي، ووحدة صحية، وساحة شعبية، ووفر أبو حسين اعتماد مالي قدرة 2 مليون جنية ونصف خارج الاعتماد الاساسي لها والمقدر بـ 5 مليون جنيها.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات