|

| الأسكندرية لم تتأثر بزلزال الجمعة ورفع حالة الطوارئ



أكد القائم بأعمال محافظ الأسكندرية اللواء صفاء الدين مصطفي كامل أن مدينة الأسكندرية لم تتأثر بالهزة الأرضية التي وقعت بعد ظهر اليوم الجمعة .وأضاف صفاء الدين أن غرفة العمليات التابعة لمحافظة الأسكندرية لم تتلقي أي أخطارات نتيجة الهزة الأرضية مؤكدا أنه تم وضع كافة الأجهزة والخدمات من سيارات أسعاف وقوات الحماية المدينة في وضع أستعداد فور وقوع الزلزال مشيرا إلي أن العديد من سكان المدينة شعروا به فقط دون حدوث أي أضرار ملحوظة .
من ناحية أخري أكد الدكتور ثروت عبد الفتاح، أستاذ الجيوفيزياء بكليه العلوم جامعة الاسكندرية، في أن وضع مصر آمن، وخاصة الإسكندرية حيث أنها تبعد بمسافة كافية عن بؤره الزلزال في البحر المتوسط.

واستبعد عبد الفتاح تطور الزلزال إلى موجات ''تسونامي'' نظرا لطبيعة المياه بمنطقه الزلزال، مضيفاً أنه حتى إذا حدث فسوف يكون لدى مدينة الإسكندرية أكثر من ساعة تقريباً لكي تصل إليها وهو ما يمثل انذار إضافي للمدينة.

وأوضح الدكتور بهاء الشرنوبي، مصمم مشروع حواجز الأمواج الغاطسة في مدينة الإسكندرية، أن الطبيعة الصخرية بقاع البحر المتوسط تمثل حاجز أمواج طبيعي يكسر من حدتها، وبالتالي يتوقع ألا تصاب المدينة بتسونامي مشابه لما جرى باليابان، لافتاً إلى أهميه استكمال مشروع حواجز الأمواج لحمية الإسكندرية بشكل كامل.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية قد أصدر بياناً رسمياً، في وقت سابق الجمعة، لتلك الهزة جاء فيه :''أن سكان مصر شعروا بهزة أرضية في حوالي الساعة الثالثة و29 دقيقة و 8 ثواني، وأن شدة الزلزال بلغت 5.8 على مقياس ريختر وبؤرته تبعد مسافة 58 كيلو مترا عن المعهد، ووقعت بعمق من 65 إلى 70 كيلو مترا من سطع الأرض''.

وأوضح البيان أن أجهزة الزلازل بالمعهد سجلت وقوع هذه الهزة شرق جزيرة كريت على خط طول مقداره 35.5 درجة شمالاً 26.8 درجة شرقاً، مشيرا إلى أنه لم يرد لإدارة العمليات ما يفيد بوقوع خسائر بشرية أو مادية في المنشآت.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات