|

البابا "شنودة" و"البياضي" يناقشان قانون دور العبادة الموحد


كتب: مايكل فارس


التقى البابا "شنودة الثالث" ظهر اليوم الاثنين بالمقر البابوي، الدكتور القس "صف
وت البياضي"- رئيس الطائفة الإنجيلية- والقس "سامح موريس"- راعي كنيسة قصر الدوبارة- اللذين حضرا لتقديم العزاء في شهداء "ماسبيرو".



وعبّر "البياضي" عن استيائه الشديد لتلك الأحداث التي
لازال يمر بها الأقباط في "مصر". كما ناقش مع البابا- على مدار ساعة- مشروع قانون دور العبادة الموحد، وقانون مكافحة التمييز الجديد.



كما حضر إلى المقر البابوي أيضًا صباح اليوم المطران "أشود
مناتسكانياني"- مطران الأرمن الأرثوذكس في "مصر"- والأب "فليب نجم"- من مطرانية الكلدان الكاثوليك بـ"مصر"- لتقديم التعازي في ضحايا "ماسبيرو".



واستقبل البابا أيضًا صباح اليوم بالمقر البابوي "أسامة هيكل"- وزير الإعلام- الذي حضر لتقديم واجب العزاء في أول لقاء يجمع بينهما استمر لساعة ونصف.


واعتذر "هيكل" للبابا عما حدث في تغطية التليفزيون لمذبحة "ماسبيرو"، وقال: "إن هذه الأخطاء المهنية التي وقع فيها التلفزيون نتيجة لميراث 40 عامًا من الفساد"، مشيرًا إلى تغطية التليفزيون كانت غير محايدة، وأنه لن يسمح أن يفرِّق التليفزيون المصري بين مواطن وآخر.



وعقب لقائه بالبابا، أكّد "هيكل" أنه جاء لتقديم التعازي للبابا "شنودة"، ليس بصفته رمزًا دينيًا، ولكن بصفته رمزًا مصريًا وطنيًا، كما وعد البابا بنقل قداس الأحد على إحدى القنوات المصري. موضحًا أنه قرَّر تشكيل لجنة للتحقيق في الأخطاء التي وقع فيها التلفزيون المصري أثناء تغطية أحداث "ماسبيرو".


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات