|

"دولة مدنية.....وطن واحد" بكنيسة الأسقفية بالزمالك


أفتتح الشاعر محمد كشيك رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ود. منير حنا أنيس مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقى الإحتفالية الفنية التى تنظمها الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الإجتماعية، بدأت الإحتفالية بإفتتاح معرض فنى نتاج ورشة تنمية المهارات اليدوية أعقبه ندوة بعنوان "دول مدنية...وطن واحد" أكد فى بدايتها الشاعر محمد كشيك على أن المصريون تعلموا من دروس التاريخ ألا نكتفى بالمظاهر السطحية للأشياء التى لاتعكس الحقيقة المطلقة، ولكن لا بد أن نتجاوز السطح إلى العمق ليقودنا إلى نتائج أهم، وأشار إلى أن الشخصية المصرية تشكلت على مدار السنين وتجلت فيها روح المحبة، مؤكد أن المصريين كانوا مؤمنين قبل الإيمان، وأن هناك من الدلائل عبر التاريخ المصرى ما يمثل وحدة الشعب مسلمين ومسيحيين فى مواقف عدة وكان نتاجها ما وصلنا إليه وشاهدناه أيام ثورة 25 يناير.


وعبر د. منير حنا أنيس عن سعادته بما أنجز خلال الورشة ومقابلة شباب مصرى مسلم ومسيحى، مشير إلى أن التعاون خلال هذه الورشة خير دليل على الوحدة الوطنية التى تقابل اليوم لهجوم شديد من الداخل والخارج، هذه الوحدة القائمة بين المسلمين والمسيحيين منذ 14 قرناً والتى لا يمكن أن تتأثر بـ 30 سنة ماضية، مؤكداً على أننا جميعاً وطن واحد ولا يستطيع أحد أن يبنى مصر إلا أبنائها، وأوضح أن الدولة المدنية هى التى يوجد بها فصل بين الدين والدولة فالدين لله أساسه علاقة شخصية بين الإنسان وربه، والدولة المدنية هى الدولة التى يسود فيها القانون على الجميع دون التمييز بسبب لون أو عرق أو دين وتمنى أن يرى مصر دولة مدنية الجميع فيها أمام القانون سواسية.


ثم قام د. منير حنا بإهداء شهادات تقدير لكل من سعد عبد الرحمن، أ. محمد كشيك، أ. محمود جماد، أ. ماجدة رفعت، كما قاموا بتوزيع شهادات تقدير على المشاركين فى الدورة من المشرفين والوراد.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات