|

علاء الأسوانى يدعو كافة القوى للضغط من أجل إلغاء محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية

انتقد الكاتب علاء الأسوانى من خلال رسالة بثها على صفحته الشخصية بموقع تويتر ما اعتبره استخدام المحاكمات العسكرية كوسيلة للضغط على المعارضين للمجلس العسكرى معتبرا إياها مخالفة للاتفاقيات الدولية التى وقعتها مصر.

شن هجوما على المحاكمات العسكرية للمدنيين مطالبا كل القوى السياسية بأن تنسي خلافاتها وتتوحد من أجل الضغط لإلغاء تلك المحاكمات وكتب الأسوانى متسائلا فى رسالة قصيرة على صفحته الشخصية على موقع تويتر " لماذا لا يحاكم قتلة المتظاهرين امام القضاء العسكري..هل يعقل أن يحاكم الثوار أمام القضاء العسكري بينما مبارك وعصابته ينعمون بمحاكمة مدنية ؟. وقال: فلندافع عن أسماء محفوظ وكل الوطنيين الذين سيحالون إلى المحاكمة العسكرية . التضامن معهم لن يحميهم بقدر ما يحمينا . لو تخلينا عنهم سنلحق بهم.

اعتبر الأسوانى تلك المحاكمات بمثابة تحول مؤسف فى مسار الثورة نحو نظام مبارك ( عدد المدنيين الذين أحيلوا للقضاء العسكري يقترب من ١٢ ألف مصري في ستة اشهر) .والرسالة هنا أن التظاهر السلمي قد يكلفك سنوات في السجن الحربي ، ما يحدث تحول مؤسف في مسار الثورة نحو نظام مبارك الذي يجمع بين تجاهل الشعب وقمعه. قد يكلفك التظاهر سنوات في السجن الحربي . يجب ان نرفض ذلك لو اجتمعت القوى الوطنية على مطلب عاجل الآن ...منع إحالة المدنيين الى محاكم عسكرية ..أظن ان الضغط في اتجاه هذا المطلب العادل سوف يحققه". وأضاف "لا شيء يبرر إحالة المدنيين للقضاء العسكري ".

دعا الأسوانى كل القوى السياسية لترك خلافاتها والتوحد من أجل الضغط لإلغاء تلك المحاكمات ووضع هذا المطلب على قائمة أولوياتها. وقال: إذا اجتمعنا جميعا حول مطلب واحد ومنع إحالة المدنيين امام القضاء العسكري سنستعيد روح الميدان وحيوية الثورة ولابد ان يستجيب المجلس العسكري ، لو اتفقنا على تأجيل كل الموضوعات والمطالب الأخرى والتركيز فقط على إلغاء المحاكمات العسكرية والضغط بكل الطرق السلمية سننتصر بإذن الله ، لو ان الإسلاميين والليبراليين وكل الفصائل الوطنية لم تعد تتكلم إلا على المحاكمات العسكرية لو تركنا اختلافنا وتوحدنا سيتحقق مطلبنا حتما.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات