|

"إسرائيل" تعطي الضوء الأخضر لنشر ألف جندي مصري في سيناء

الجيش المصري في مهمة " نسر"
أعطت "إسرائيل" الضوء الأخضر لنشر ألف جندي مصري في سيناء "لإعادة النظام" إلى المنطقة على ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة الاثنين15/8/2011.

ونقت وكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب" عن الإذاعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي اتخذ القرار بطلب من القاهرة، وينص اتفاق السلام المبرم بين الطرفين عام 1979 على نزع السلاح من سيناء، ولم توافق إسرائيل على خروج على هذا النص إلا مرة واحدة عام 2005 عندما سمحت لقوة شرطة مصرية بالتمركز على معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

ورفض مسؤول إسرائيلي رداً على سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية التأكيد بوضوح على موافقة تل أبيب على إرسال عسكريين مصريين إلى سيناء.



واكتفى المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه بالقول "شهدنا في الأشهر الأخيرة ازدياداً لنشاطات عناصر متطرفة في سيناء. وليس من مصلحة أي دولة تحول هذه المنطقة إلى مركز للإرهاب الدولي".

وهو بذلك يشير إلى سلسلة من الهجمات استهدفت في الشهر الفائت أنبوب غاز يصل مصر بـ"إسرائيل" والأردن، وتؤمن مصر 43% من الغاز الطبيعي الذي تستهلكه "إسرائيل" لإنتاج 40% من كهربائها.

من جهة أخرى أعلنت صحيفة هآرتس الاثنين أن مدير الشؤون السياسية العسكرية في وزارة الدفاع عاموس جلعاد زار القاهرة الأحد حيث تحدث إلى المسؤولين حول العمليات الأمنية في سيناء.

ودخلت دبابات الجيش المصري السبت إلى سيناء استعداداً لعمليات تستهدف منفذي الهجمات على أنبوب الغاز وعلى مراكز للشرطة، بحسب مسؤولين مصريين.

وأفاد مسؤولون أمنيون رفضوا الكشف عن أسمائهم أن أكثر من ألف جندي وشرطي كلفوا إعادة الأمن في شمال شبه جزيرة سيناء قبل التقدم جنوباً إلى الشيخ زويد ورفح حيث يختبئ الإسلاميون بحسبهم.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات