|

نيويورك تايمز: العلاقات بين مصر واسرائيل على وشك الانهيار

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن هذه الأحداث الأخيرة تمثل تهديدا من شأنه أن يقوض حالة السلم التى دامت لعدة عقود بين مصر وإسرائيل.

وأضافت أن العلاقات بين الدولتين بدأت فى حالة من التوتر منذ قيام الثورة المصرية فى يناير الماضى وخلع الرئيس حسنى مبارك، غير أن إسرائيل مضطرة إلى التعامل مع القيادة الجديدة القادمة فى مصر.

وقالت إنه فى الوقت الذى تحاول فيه إسرائيل عدم إثارة التوترات مع جارتها الإستراتيجية ،إلا أن الهجوم أدى إلى إثارة غضب القاهرة حيث أصبح قادتها أكثر استجابة لمطالب المواطنين بعد الثورة.

وأوضحت أن الحكومة المصرية عقدت جلسة طارئة وأصدرت بيانا تدين فيه الهجوم ومقتل الجنود وطلبت أيضا اعتذار إسرائيل على الحادث كما تقدمت مصر باحتجاج رسمى لإسرائيل فيما نقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى مسئول قوله :"إن مصر طالبت بإجراء تحقيق عاجل حول الأسباب والملابسات التى أدت إلى سقوط قتلى ومصابين من القوات المصرية داخل حدودنا".

وأشارت إلى أن منطقة الحدود المصرية - الإسرائيلية المشتركة شهدت أحداث اعتداء عناصر مسلحة استهدفت مواطنين إسرائيليين داخل حدود إسرائيل وشرق خط الحدود الدولية المشتركة وقد ترتب على تلك الأحداث وأثناء تعامل القوات الإسرائيلية بالنيران مع هذه العناصر استشهاد 3 وإصابة 7 من قوات الأمن المصرية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء