|

النيابة العسكرية تبدأ التحقيق مع أحمد نظيف في قضية فساد

رئيس الوزراء المصري السابق احمد نظيف
بدأت النيابة العسكرية الاثنين25/7/2011 تحقيقاً مع رئيس الوزراء المصري السابق احمد نظيف، المرة الأولى التي يتولى فيها القضاء العسكري قضية تتعلق بالفساد منذ إطاحة الرئيس السابق حسني مبارك في 11 شباط الماضي.

وقال مصدر في النيابة العسكرية وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب": إنها أجرت "تحقيقا استمر ساعتين" مع نظيف في قضية الاستيلاء على أراضي الدولة والأضرار العمد بالمال العام" المتهم فيها رئيس الوزراء السابق ومحافظ الأقصر السابق سمير فرج ورجل الأعمال ممدوح فيليب.

وكانت النيابة العامة حولت القضية إلى النيابة العسكرية لان سمير فرج احد المتهمين فيها لواء سابق في القوات المسلحة ما يستلزم محاكمته أمام القضاء العسكري كما أنها تخص مخالفات في بيع قطعة ارض مملوكة للقوات المسلحة، وفقا للمصدر ذاته.



وأوضح المصدر أن النيابة العسكرية قررت حبس نظيف 15 يوماً علي ذمة التحقيقات في قضية بيع قطعة ارض مملوكة للدولة بالأمر المباشر وهو ما يعد مخالفا للقانون.

ويواجه كل من نظيف وفرج اتهامات ب"تمكين رجل الأعمال ممدوح فيليب من الاستيلاء علي قطعة ارض كانت مخصصة لجهاز الرياضة لإنشاء حمام سباحة أوليمبي عليها من خلال بيعها له بالأمر المباشر دون إجراء مزايدة وبثمن يقل كثيرا عن سعر السوق"، بحسب المصدر نفسه.

وسبق أن صدر حكم في 12 تموز الجاري بحبس نظيف سنة مع وقف التنفيذ في قضية التربح من استيراد لوحات معدنية للسيارات والشاحنات بالمخالفة للقانون.

ويواجه نظيف الذي تولى رئاسة الوزراء منذ 2004 حتى سقوط نظام الرئيس المصري السابق، اتهامات في قضايا أخرى تتعلق بالفساد في عهده.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات