|

أسرة يوسف شاهين تحيي الذكرى الثالثة لوفاته وسط غياب تام لنجوم الوسط الفنى

فى الذكرى الثالة لرحيل يوسف شاهين يحرص تلاميذه وأصدقاؤه وأقرباؤه على زيارة قبره بالإسكندرية والإحتفاء ،«بالأستاذ». شاهين الذي غازل بعدسته المجتمع العربي طيلة نصف قرن من الزمن ، قبل أن يرحل في ٢٧ يوليو عام2008 عن عمر يناهز 82عاما.
المصري اليوم




أحيت أسرة المخرج العالمى المصرى الراحل يوسف شاهين الذكرى الثالثة لوفاته، ظهر اليوم الاربعاء، بمسقط رأسه بمدينة الإسكندرية، بمدافن الروم الكاثوليك بالشاطبى، بحضور زوجته الفرنسية "كووليت" وابنة شقيقته المنتجة ماريان خورى وأبنائها وعدد محدود من أقاربهم.
وغاب نجوم الوسط الفنى تماما عن حضور ذكرى شاهين الثالثة باستثناء المخرج خالد يوسف الذى يحرص دائما فى زيارته للإسكندرية على زيارة قبر شاهين ووضع الورود عليه.
وشهدت ذكرى شاهين هذا العام والمولود فى 25 يناير 1926، قيام شاب مسلم بوضع "علم مصر" فوق قبره وبعض الورود قبل أن يقوم بقراءة الفاتحة على روحه ومغادرة المدافن.
وقالت المنتجة ماريان خورى لبوابة "الفجر" إن احتفالية ذكرى شاهين هذا العام ستأخذ طابعا مختلفا، حيث سيتم عرض عدد من أفلامه فى الرابع من أغسطس المقبل بمركز الهناجر التابع لدار الأوبرا المصرية، من بينها فيلم "عودة الابن الضال" الذى تنبأ فيه شاهين بـ"الثورة" ضد الظلم وتحرير المصريين لأنفسهم من القهر والفساد- حسب تعبيرها.
الفجر


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات