|

أعتقال أمين شرطة قبطي متورط في أحداث قرية قلوصنا


أفاد مصدر أمني مسئول انه تم اعتقال امين الشرطة كامل ثابت من قوة مركز شرطة سمالوط بتهمة التورط في أحداث قلوصنا أمس والتي أسفرت عن 7جرحى وحرق عدد من المنازل.وتحاصر الآن القوات المسلحة القرية بالكامل وتفرض حظرا كاملا للتجوال فيها.


جلسه للصلح بين مسلمي ومسيحيي قلوصنا بالمنيا



عقدت أمس جلسة صلح عرفية بين المسلمين والمسيحيين بقرية قلوصنا بمركز سمالوط بعد مرور 24 ساعة على وقوع اشتباكات بين أكثر من 1000 مواطن من مسلمي ومسيحيي القري بسبب معاكسة سائق مسلم زوجة عامل مسيحى.
وعقدت جلسة الصلح بمنزل المستشار محسن البكري وحضرها اللواء محمد فايق نائب مدير أمن المنيا والمقدم سعد عبد الجواد رئيس مباحث سمالوط والرائد وائل طه مندوبا عن الحاكم العسكري بالمحافظة، ومجدى ملك الناشط القبطى إلي جانب العديد من أقارب طرفى الصدام.
وأسفرت الجلسة عن اتفاق الطرفين على التراضي والصلح فيما بينهما عقب زوال أسباب الخلاف الذي حدث الخميس، وتعهد الطرفان من مسلمى وأقباط القرية بقبولهما تحديد ميعاد عرفي لاحق لهذا الميعاد عقب خروج المصابين من المستشفي وإتمام علاجهم وقبولهم الحكم الذي تم الاتفاق عليه في الجلسة العرفية.
وقام كلا الطرفين بالتوقيع علي إيصالات أمانة في حالة عدم التزام أي من الطرفين سيتم تقديم هذه الإيصالات إلى النيابة والتي تقدر بمبلغ 500 ألف جنيه للطرف الآخر مقابل نقض الصلح.
وتعود الواقعة إلى حدوث اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بقرية قلوصنا أول أمس الخميس بسبب معاكسة سائق مسلم لزوجة رجل مسيحى، واستخدمت الأسلحة النارية والبيضاء بالإضافة إلي استخدام الحجارة.
وأسفرت الأحداث عن إصابة 4مسلمين وآخر مسيحي ، بالإضافة إلى إتلاف سيارتين إحداهما تابعة للكنيسة وتحطم 3 منازل وإشعال النيران بإحدى الورش.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات